منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الشركات البريطانية تتخلى عن المساحات المكتبية لدواعى العمل من المنزل


أفادت وكالة أنباء “بلومبرج”، بأن الشركات في لندن قررت التخلي عن مكاتبها غير المرغوب فيها بمعدل أسرع مما كان عليه الوضع أثناء الأزمة المالية العالمية.

أوضح بحث حديث أجرته شركة البيانات العقارية “كوستار جروب”، أن هناك أكثر من مليون قدم مربع أصبحت متاحة للتأجير منذ يونيو الماضي، حيث تتخلى الشركات عن المساحات المكتبية الزائدة في ظل تسبب وباء كوفيد-19 في عمل مجموعة كبيرة من الموظفين من المنزل.

وفي هذا الصدد، كتب مارك ستانسفيلد، رئيس تحليلات المملكة المتحدة في “كوستار جروب”، في مذكرة للعملاء: “نجاح إمكانية العمل من المنزل، بجانب المخاوف المستمرة بشأن النقل العام وعدوى فيروس كورونا، دفع العديد من الشركات إلى إعادة النظر في احتياجاتهم للمساحات المكتبية”، مشيراً إلى أن بعض هذا التأثير يظهر الآن في البيانات.

يقتصر الاتجاه حتى الآن على لندن فقط، حيث ارتفعت المساحات المكتبية المستعملة المتاحة في المدينة بنسبة 21%، مقارنة بزيادة 1% فقط لصالح بقية المملكة المتحدة.

وأشارت “بلومبرج نيوز” إلى أن البنوك، بما في ذلك “كريدي سويس” و”أتش أس بي سي هولدينجز” و”نومورا هولدينجز”، كانت من بين تلك الشركات التي تحاول حالياً تأجير مساحات فائضة لم تعد بحاجة إليها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/16/1383385