منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





غرف صناعية تستأنف إقامة المعارض بعد عودة تنظيمها بإجراءات احترازية


“المهندس”: لجنة المعارض تدرس إقامة معرض “صناعة مصر” بداية 2021

“الحرف اليدوية” و”القاهرة” ينظمان معرض “سوق مصر” الشهر المقبل

إقامة معارض “لومارشيه” للأثاث والديكور من 22 إلى 25 أكتوبر

فتح قرار الحكومة بإمكانية إقامة المعارض والمؤتمرات في الأماكن المفتوحة، شهية الغرف الصناعية، على استئناف تنظيم المعارض خلال المرحلة المقبلة.

قال محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن لجنة المعارض بالغرفة سوف تبحث إمكانية إقامة معرض “صناع مصر” الذي تنظمه الغرف سنويًا خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف لـ “البورصة” أن اللجنة سوف تبحث إمكانية المعرض مطلع العام المقبل، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، لتفادي انتشار فيروس كورونا بعد قرار الحكومة بإمكانية إقامة المعارض.

ويستهدف معرض “صناع مصر” تحقيق التكامل بين مصانع القطاع لتوفير احتياجاتهم من مستلزمات الإنتاج والصناعات المغذية، بجانب تنظيم زيارات للمحافظات للوقوف على احتياجات المصانع.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عودة إقامة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، في أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50% مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

قال ممدوح الشربيني، المدير التنفيذي لغرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إن الغرفة سوف تنظم معرض “سوق مصر” بالتعاون مع محافظة القاهرة.

وأضاف أنه سوف يتم الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية التي طالبت بها الحكومة، حيث سيتم إقامة مهرجانات شعبية وأنشطة ثقافية على هامش المعرض.

ويقام المعرض يومي الجمعة والسبت الموافقين 2 و3 أكتوبر المقبل في الحديثة في مدينة نصر، منذ الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً.

وذكر أن 25 شركة من أعضاء الجمعية العمومية بالغرفة سوف تشارك في معرض “سوق مصر”، بجانب عارضين من جهات أخرى.

وأشار إلى أن منتجات المعرض سوف تتضمن بعض المنسوجات اليدوية لفصل الشتاء بالإضافة إلى بعض مستلزمات المدارس بالتزامن مع قرب بدء العام الدارسي الجديد.

وقال إن عدم إقامة المعارض خلال المرحلة الماضية، بجانب انخفاض أعداد السائحين ومبيعات البيع المباشر مع الجمهور كان له تأثير إيجابي على العاملين بالقطاع.

ولفت إلى أن محافظة القاهرة سوف تتولى الدعاية للمعرض، بجانب توفير مواصلات من الميادين الرئيسية في القاهرة لمكان إقامة المعرض.

ويقام معرض لو مارشيه للأثاث والديكور، خلال الفترة من 22 إلى 25 أكتوبر المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس، بحسب الصفحة الرسمية للمعرض.

وقال أحمد الحسيني، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن شركات القطاع تشارك حاليًا في معرض “أهلا مدارس” الذي تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الغرف التجارية.

وأضاف أن الغرفة لم تقرر حتى الآن تنظيم معارض أخرى، عقب قرار الحكومة بعودة تنظيم المعارض بإجراءات احترازية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/17/1383360