منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“مرفق الكهرباء” يقرر إلغاء مخالفات على قرية “موسى كوست” فى” رأس سدر”


 “الجهاز” يؤكد أحقية “نقل الكهرباء” فى مطالبة “مصر للألومنيوم” بسداد تأمين استهلاك الطاقة

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الموافقة على توصية لجنة الفصل فى المنازعات فى النزاع القائم بين شركة مصر إيطاليا للتنمية السياحية “موسى كوست” وشركة القناة لتوزيع الكهرباء.
وتضمن قرار مجلس إدارة مرفق الكهرباء، إلغاء المخالفة المحررة بمعرفة شركة القناة لتوزيع الكهرباء ضد قرية موسى كوست برأس سدر والمقدرة بمبلغ 2.4 مليون جنيه لعدم قيامها على سند من الواقع أو القانون مع إقرار عقوبة الإنذار بوقف الترخيص مع منح شركة مصر إيطاليا للتنمية السياحية “الشركة الشاكية” مهلة شهرين لاستيفاء المستندات المطلوبة للتجديد السنوى للترخيص عن السنة المالية 2019-2020 وفقاً لحكم المادة 23 من قانون الكهرباء رقم 87 لعام 2015 مع تطبيق زيادة الرسم المقررة بحكم المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون الكهرباء.
كما وافق مجلس إدارة جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على توصية لجنة الفصل فى المنازعات فى النزاع القائم بين شركة مصر للألومنيوم والشركة المصرية لنقل الكهرباء.
وتضمن القرار أحقية الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى مطالبتها لشركة مصرللألومنيوم بسداد قيمة تأمين استهلاك الطاقة الكهربائية وفقاً لما يطرأ على التعاقد أو التعريفة من تغيرات، وأن يتم إعفاء الشركة المصرية للألومنيوم من سداد غرامة التأخير المنصوص عليها فى البند رقم 5 من العقد السارى والمحرر بين طرفى النزاع.

ووفقاً لما دار مناقشات فى النزاع القائم بين شركة تروبى للتنمية السياحية وشركة القناة لتوزيع الكهرباء، قرر المجلس التأجيل لإعادة الدراسة من جانب لجنة الفصل فى المنازعات فيما يخص مدة التسوية لمراعاة انتشار فيروس كورونا عند احتسابها.
ووافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على تجديد العديد من رخص الإنتاج والتوزيع لمدة عام، بعد سداد الرسوم وموافقة أعضاء لجنة التراخيص بالجهاز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/17/1383402