منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الحكومة تنفى استخراج كارت “ميزة” لأصحاب المعاشات بمقابل مادي


تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء بشأن استخراج كارت “ميزة” لأصحاب المعاشات بمقابل مادى.

وقد قام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بالتواصل مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستخراج كارت “ميزة” لأصحاب المعاشات بمقابل مادى.

وأوضحت أن جميع كروت “ميزة” لأصحاب المعاشات أو غيرهم من المواطنين يتم استخراجها مجاناً دون دفع أية رسوم إدارية، وفقاً لقرارات البنك المركزى.

واشارت إلى أن هذا التوجه يأتى فى إطار خطة الدولة لاستكمال خدمات الشمول المالى والتحول الرقمى للخدمات الحكومية بمختلف القطاعات.

وفى السياق ذاته، يمكن لأصحاب المعاشات استخدام كارت “ميزة” فى الدفع الإلكتروني ولن يقتصر على استلام المعاش فقط.

وتتمثل خطوات استخراجه لأصحاب المعاشات على التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك المصدر لاستخراجه بدون الحاجة إلى فتح حساب، وتقديم طلب إصدار كارت ميزة المدفوع مرفقًا به صورة بطاقة الرقم القومي السارية، على أن يتم استلامها فور تقديم الأوراق اللازمة.

وتتمثل مميزات هذا الكارت فى أنه مؤمن بشكل كامل ضد عمليات الاختراق والقرصنة، كما يحمل شريحة ذكية تتيح إجراء المعاملات المالية وإمكانية السحب النقدى من كل ماكينات “ATM”، بالإضافة إلى إمكانية الشراء والدفع الإلكترونى، بما فى ذلك سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا التى تزيد قيمتها عن 500 جنيه، فضلاً عن الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/18/1383671