منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





السيسي يقر حوافز جمركية لتشجيع السيارات الكهربائية والتصنيع المحلي


أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مجموعة من الحوافز الجمركية لتشجيع علي استخدام السيارات الكهربائية والغاز في إطار توجهات الدولة.

وأصدر الرئيس قرارا رقم 549 لسنه 2020 بتعديل بعض فئات التعريفه الجمركية الصادر في الجريدة الرسمية علي تحصيل ضريبة جمركية بواقع 2% من القيمة أو ضريبة الوارد ايهما أقل علي ما يستورد من مكونات تجهيز لصالح محطات تموين السيارات بالكهرباء أو الغاز الطبيعي أو مكونات تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي ومحطات الطاقة الجديدة والمتجددة.

ونص القرار علي أنه في حال بلوغ نسبة التصنيع المحلي عن 10% فأكثر تخضع الفئات المستوردة الي ضريبة الوارد بحد أقصي 90%.

واوضح القرار أن حوافز التصنيع المحلي تحسب علي اساس نسبة خط التجميع في كل صناعة تكميلية علي حده بقرار يصدره وزير التجارة والصناعة.

وذكر القرار الصادر إلي أنه إذا بلغت نسبة المكون المحلي بين 10 الي 20 %تكون نسبه التخفيض في ضريبة الوارد علي المنتج النهائي 105%من نسبة التصنيع المحلي بينما إذا بلغت نسبة المكون المحلي بين 20 الي 30% ترتفع هذه النسبة الي 110% وحالت زيادة نسبة التصنيع المحلي بين 30 الي 40% تزيد نسبه هذا التخفيض في الضريبة 115%.
وأوضح القرار أنه حالت بلوغ نسبة المكون المحلي في التصنيع بين 40 الي 60% سيصل معدل التخفيض 120% بينما إذا زادت نسبة التصنيع عن أكثر من 60% يكون نسبة التخفيض 130% وبحد أقصي 90% علي المنتج النهائي كما يسري هذا القرار في اليوم التالي من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/18/1383757