منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المشروعات الصغيرة” يسدد 50 مليون جنيه لـ”المجتمعات العمرانية” لاستلام أرض مجمع “العاشر”


يجهز اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة 50 مليون جنيه حاليًا لسداد جزء من القيمة المستحقة لأرض مجمع المشروعات الصغيرة بالعاشر من رمضان لهيئة المجتمعات العمرانية وذلك للبدء فى عملية التخطيط والإنشاءات.

وقال علاء السقطي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن الاتحاد يسعى إلى جانب الدولة فى الفترة الحالية لإقامة مشروعات صغيرة لتقليل الفاتورة الاستيرادية وسد عجز الميزان التجاري وتحقيق خطة التنمية المستهدفة بنهاية 2030.

وأضاف لـ”البورصة” أن هيئة المجتمعات العمرانية رفضت تسليم الأرض للاتحاد قبل سداد 25% من قيمتها، وهو ما أدي إلى تأخير عملية التسليم لصعوبة تدبير المبلغ دفعة واحدة، لذلك طلب الاتحاد من الهيئة سداد 50 مليون جنيه مبدئيًا أي ما يعادل 15% من قيمة الأرض والباقي على دفعات.

وخصصت هيئة المجتمعات العمرانية العام الماضى 86 فداناً بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان لإنشاء مجمع صناعى بإجمالى 700 وحدة بمساحات متفاوتة، بحسب الاتفاقات فإن تخصيص تلك الوحدات سيكون بالتعاون مع المجتمعات العمرانية.

وأوضح أن المجتمعات العمرانية أبدت التعاون مع الاتحاد لذلك يعمل حاليًا على تدبير المبلغ لسدادها فى حالة الموافقة النهائية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن جميع الإجراءات التي سيتخذها الاتحاد ستكون تحت إشراف المجتمعات العمرانية، لذلك فإن أي تعقيدات أو عقبات فى طريق المشروع سيعطل آلية تنفيذه.

وأوضح السقطى، أن الدولة منحت الأرض بسعر 725 جنيهاً للمتر، وهذا السعر مدعم بخلاف الأسعار السائدة فى الفترة الحالية، والتى تتجاوز قيمتها 1000 جنيه، كما أنه يمثل تكلفة الترفيق الحقيقية.

وذكر أن الاتحاد عرض على مستثمرين أجانب الاستثمار فى المنطقة وتلقى طلبين من شركتين ماليزية واسكتلندية لتخصيص100 ألف متر مربع لإنشاء مشروعات صناعية.

وقال إن المستثمران يعدان دراسات الجدوى حاليًا، على أن تتضمن قيمة الاستثمارات والفترة الزمنية التى تستغرقها أعمال الإنشاءات وبداية عملية التشغيل والإنتاج.

وذكر أن الشركتين ترغبان فى إقامة مشروعين الأول لتصنيع مستلزمات مراكب الصيد، والآخر للصناعات الحرفية التى تستورد.

وأوضح أن الاتحاد يسعى لإنشاء صناعة مصرية متكاملة تخدم الاقتصاد الوطنى، لذلك اتجه إلى عدد من المستثمرين ورجال الأعمال لبحث احتياجاتهم من المواد الخام والسلع الوسيطة التى تدخل ضمن منتجاتهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/19/1383895