منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





رئيس الوزراء: مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية يمثل متنزها للمصريين جميعا


تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مشروع الحدائق المركزية فى العاصمة الإدارية، والتى تقام على مساحة ضخمة، حيث يخطط لأن تضم عدداً من المشروعات الثقافية والترفيهية المتنوعة التى تخدم سكان العاصمة وزوارها.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح حول مكونات المشروع، من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، الذى أشار إلى أن مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بطول أكثر من 10 كيلو مترات، وبمساحة نحو ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم، وستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح الجزار أن هذا المشروع يعمل به نحو 2.3 ألف من العمالة المباشرة. وأشار إلى أن الحدائق المركزية “كابيتال بارك” تنقسم من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، ترتبط بالمحيط المباشر، ويعكس كل منها شخصية، وطابعاً بصرياً وعمرانياً مميزاً، فالقطاع الأول “CP01″، بمساحة 375 فداناً، وهو القطاع الذى يحاكى البيئة، ويتناغم مع العوامل الطبيعة، ويضم هذا الجزء أكثر من 250 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى (الحديقة الإسلامية – الحديقة المُغطاة – النادى الاجتماعى – المنتجع الصحى المتكامل – البحيرات والمطعم).

والقطاع الثانى “CP02″، بمساحة 306 أفدنة، ويُعد هذا القطاع مركزاً رئيسياً للأنشطة الثقافية والترفيهية، ويضم هذا الجزء أكثر من 240 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى (حديقة الأعمال الفنية – الحديقة التراثية – منطقة الألعاب الترفيهية – ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح) بإجمالى مساحة أكثر من 60 فداناً.

أما القطاع الثالث ” CP03″، بمساحة 309 أفدنة، وهو القطاع الذى يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل فى منطقة الأعمال المركزية “CBD”، ويضم هذا الجزء حوالى 250 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التى تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق، وهى (حديقة تعليمية للأطفال – مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة – الساحة المركزية ومنطقة المطاعم – النادى الرياضى الترفيهي) بإجمالى مساحة أكثر من 50 فداناً.

وكلف رئيس الوزراء بالالتزام بالتوقيتات الزمنية المقررة لانتهاء كل جزء، حتى إتمام المشروع بالكامل، والانتهاء منه على الصورة الحضارية المنشودة، باعتباره سيمثل متنزها للمصريين جميعا.

كتبت: إيمان السيد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/19/1383910