منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إيفا فارما” تبدأ تصدير علاج “كورونا”


بدأت شركة إيفا فارما للأدوية تصدير الشحنة الأولى من دواء “أفيبيرافير” لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بالشركة لـ”البورصة”، إنه من المقرر أن يتم تصدير الدواء إلى الخارج جنباً إلى جنب مع استخدامه فى علاج الحالات المرضية فى مصر.

وكانت إيفا فارما قد بدأت فى يونيو الماضى تصنيع دواء يعتمد على المادة الفعَّالة “فافيبيرافير”، وهو علاج مضاد للفيروسات أثبت مثيله فعالية في مواجهة فيروس كورونا المستجد فى روسيا وشفاء المرضى في عدة أيام.

وقال رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات والعضو المنتدب لشركة إيفا فارما، إن “أفيبيرافير” تم تصنيعه من أجل الإنفلونزا وأظهر نتائج إيجابية لمرضى فيروس كورونا في بلدان حول العالم وهو متوفر بسعر مناسب.

وتابع أرمانيوس فى تصريحات صحفية، أن “إيفا” تستهدف تغطية احتياجات السوق المحلية من هذا الدواء بجانب توفيره لعدد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا وباقي قارات العالم، حيث ستعمل على إنتاج كميات كبيرة منه.

وكانت إيفا فارما قد حصلت على رخصة من شركة جلياد الأمريكية لمنح حق تصنيع وتوزيع دواء ريمديسيفير لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وقال أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق وعضو اللجنة العليا لفيروسات الجهاز التنفسي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن دواء “أفيبيرافير” مضاد للفيروسات يؤخذ عن طريق الفم ويمنع تكاثر الفيروس داخل الخلايا البشرية.

أوضح حاتم، أن الدواء وقد تم ترخيصه في البداية في اليابان في عام 2014 كعلاج للإنفلونزا، وقد تمت الموافقة عليه الآن للاستخدام في حالات الطوارئ من قبل وزارة الصحة الروسية كعلاج محتمل لفيروس كورونا المستجد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/19/1383979