منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«كوليرز» تتوقع تحسن نسب الإشغال لفنادق القاهرة لتصل 65% العام المقبل


توقع تقرير صادر من كوليرز إنترناشيونال تحسن معدلات عائد الغرف الفندقية بمناطق القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والإسكندرية خلال العام المقبل بين 42 و65%، مقارنة بالعام الحالي.

وقال التقرير، إن فنادق القاهرة تتصدر التحسن بنسبة إشغال تصل إلى 65% مع نمو عائد الغرف الفندقية بنسبة 65%، ويليها الإسكندرية بنسب إشغال 62% ونمو عائد الغرف الفندقية بنسبة 42%.

وجاءت فنادق الغردقة فى المركز الثالث من حيث نسب الإشغال بواقع 48% مع نمو عائد الغرف الفندقية بنسبة 59%، وهى نفس نسب العائد لفنادق شرم الشيخ، والتى توقعت أن تصل نسب الإشغال بها إلى 43%.

وتوقع التقرير، أن تتأثر فنادق القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بنهاية العام الحالي من تراجع الحركة السياحية.

ورجح ان تصل نسب الإشغال فى فنادق القاهرة إلى 39% وفى الإسكندرية تصل إلى 44%، وفى الغردقة 30% وفى شرم الشيخ 27%.

وسمحت مصر باستقبال السياحة الدولية بـ3 محافظات تشمل البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح بنسب إشغال 50% من الطاقة الاستيعابية للمنشأة بدءاً من يوليو الماضى.

وقال مسئول في وزارة السياحة، إن نسب الإشغال السياحي حققت نمواً خلال النصف الأول من سبتمبر الجارى، مقارنة أغسطس الماضي جراء تدفق السياحة المحلية لقضاء عطلات الصيف إلى جانب نمو السياحة الخارجية.

وكان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني قد ذكر أن مصر استقبلت أكثر 250 ألف سائح أجنبي منذ يوليو الماضي.

وقال التقرير، إن فنادق الدول العربية تأثرت بشكل ملحوظ العام الحالي، لكنها تفترض حدوث انتعاش أسرع فى أسواق الإمارات والسعودية.

وقالت إنه من المتوقع أن تستفيد الامارات العربية المتحدة من استضافة معرض اكسبو الذى تقرر إطلاقه فى الربع الرابع من العام المقبل.

كما تشير التوقعات الى انتعاش السوق السعودية فى الربع الرابع من العام الحالي 2020، ومن المتوقع أن تستمر الأسواق فى الاستفادة من مبادرات تنشيط السياحة الجارية والمشاريع العملاقة القادمة، بالإضافة إلى السياحة المحلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/21/1384313