منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أبل” تفقد نصف تريليون دولار من قيمتها السوقية خلال 12 جلسة تداول


استغرق الأمر 12 جلسة تداول ليفقد سهم “أبل” أكثر من 20% من أعلى مستوى وصل إليه على الإطلاق، وخسرت أكثر من نصف تريليون دولار من قيمتها السوقية.

وذكرت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية الإخبارية، أن سعر “أبل” تراجع بنسبة 22.6% منذ أعلى مستوى وصل إليه في منتصف جلسة يوم 2 سبتمبر عند 137.98 دولار للسهم، وبذلك فقدت 532 مليار دولار من قيمتها السوقية.

ويأتى هذا التراجع السريع والمحبط بعد ارتفاعها الكبير في أغسطس بعد عملية فصل الأسهم، كما نتجت هذه التراجعات الحادة عن عدم ارتقاء حدث إطلاق المنتجات الأحدث – والأول في 2020 – للمستوى المعتاد.

وأعلنت الشركة التي يقودها تيم كوك يوم الثلاثاء الماضي عن مجموعة من الأجهزة والبرامج الجديدة والمحدثة، بما في ذلك “أبل ووتش 6″، و”آي باد آير”، ومجموعة خدمات اللياقة البدنية التي يطلق عليها “أبل وان”.

ومع ذلك، لم تعلن “أبل” عن أي هواتف “آي فون” جديدة، ووصف كبير المحللين في “بيرنشتاين”، توني ساكوناجي، الحدث بأنه “محبط نسبياً”.

وقبل موجة البيع الأخيرة، ارتفعت أسهم “أبل” بنسبة 21.4% في أغسطس وحده بعد أن أدى الإعلان عن تقسيم الأسهم إلى صعود لافت، وحيرت هذه التحركات الكثير من المحللين في وول ستريت لأن مثل هذه التصرفات من قبل الشركات لا يكون لها تأثير على أسس الشركات أو القيمة الجوهرية للملكية الحالية.

ومع ذلك، لايزال بعض المحللين يتوقعون عودة صعود سهم “أبل” من مستوياته الحالية بالنظر إلى وضعه كسهم شركة ذات رأسمال كبير وتاريخها في تقديم المنتجات القيمة.

وقالت جين مونستر، محللة في “لوب فينتشر”، إن المأخذ الوحيد على “أبل” هو كيفية إقناع المستهلكين ببراعة الدفع مقابل المزيد من الخدمات والباقات، موضحة أن هذا لن يؤثر سلباً على الشركة على الأرجح بالنظر إلى توفيرها بعض أفضل المنتجات في العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أبل سهم أبل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/21/1384317