منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الرقابة المالية” تمد مدة عمل تأسيسية اتحاد الأوراق المالية 6 أشهر 


“نظمى”: “كورونا” وراء تأجيل إنتخابات الأتحاد 6 أشهر

أصدر محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية القرار رقم 147 لسنة 2020 بمد المهلة الممنوحة للجنة التأسيسية للاتحاد المصرى للأوراق المالية لمدة 6 أشهر أخرى اعتباراً من الثامن عشر من سبتمبر الجارى لعقد اول جمعية عامة للاتحاد.

وقال سليمان نظمى رئيس اللجنة التأسيسية لأتحاد الأوراق المالية، إن التأجيل جاء بسبب تداعيات “كورونا” وظروف التباعد الأجتماعى التى فرضتها تلك الفترة، متوقعًا عقد الانتخابات قبل انتهاء فترة المد.

وأضاف نظمى لـ”البورصة”، أن الأتحاد يهدف إلى تحسين أوضاع سوق المال المصري وتنمية نشاط سوق رأس المال والعديد من القضايا التى تهم البورصة المصرية.
وكانت التعديلات التى تمت على قانون سوق رأس المال والصادرة بالقانون رقم 17 لسنة 2018، قد تضمنت إنشاء اتحاد يضم الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية يسمى الاتحاد المصرى للأوراق المالية، يتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة التى تساهم فى تنمية نشاط سوق رأس المال وزيادة الوعى به، وتبنى المبادرات الداعمة للنشاط، والتأكد من تطبيق أعضاء الاتحاد لميثاق شرف المهنة، والقواعد المنظمة لالتزامات وحقوق الأعضاء، والعمل على تنمية مهارات العاملين فى مجال الأوراق المالية.

وتتوزع عضوية مجلس إدارة اتحاد الأوراق المالية، على عدة فئات بواقع عدد 2 عن نشاط السمسرة فى الأوراق المالية، وعدد 2 عن نشاط إدارة الصناديق والمحافظ والاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، وممثل عن نشاط الاشتراك فى تأسيس الشركات القابضة وترويج وتغطية الاكتتاب فى الأوراق المالية، وممثل عن نشاط الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية وأمناء الحفظ، و3 مستقلين من ذوى الخبرة، على أن يراعى فى اختيارهم التمثيل النسبى للفئات المشار إليها فى البنود المذكورة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/21/1384457