منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«إسكان للتأمين» تسدد 35 مليون جنيه تعويضاً لشركة العبد للصناعات الكيماوية


سددت شركة إسكان للتأمين 35 مليون جنيه تعويضاً لشركة العبد للصناعات الكيماوية المتطورة بالمنطقة الصناعية بمدينة برج العرب بالأسكندرية.

وقال همام بدر، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنَّ «إسكان» سددت التعويض للشركة وفقاً لشروط وثيقة الحريق والسطو التى تم إبرامها بين الطرفين والتى تغطى أصول «العبد» بإجمالى مبالغ تأمينية تتجاوز 61 مليون جنيه.

أضاف «بدر»، أن الوثيقة يتم تجديدها وفقاً للتعاقد المباشر بين الطرفين للعام الرابع على التوالى.

من جانبه، قال الدكتور حسام العبد، رئيس «العبد للصناعات الكيماوية»، إنَّ التعويض تم تسويته مع شركة إسكان عن الخسائر المادية التى تعرضت لها مصنع الشركة بالمنطقة الصناعية ببرج العرب بالإسكندرية خلال شهر فبراير الماضى، والذى نتج عن تصاعد أبخرة من مصدر حرارة تسببت فى حدوث حريق أسفر عن هلاك جميع محتويات المصنع من مواد خام ومنقولات.

أضاف أنه تم إخطار شركة إسكان بالحادث واستكمال مستندات صرف التعويض المتضمنة لتقرير خبير المعاينة تم إعداده من جانب شركة أهلاً إيجيبت المتخصصة فى تقدير المعاينة بترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية إضافة إلى محضر الشرطة الخاص بالحادث.

تابع: «تم تسوية التعويض بدفتر انتهاء الشركة من جميع مستندات التعويض وفقاً لوثيقة التأمين الخاصة بالشركة».

فى سياق متصل، لفت رئيس الشركة إلى أن «العبد للصناعات الكيماوية» تعمل فى إنتاج الأحبار والمواد الكيماوية الخاصة بالطباعة، بطاقة إنتاجية تصل إلى200 طن شهرياً، وتتم تلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير لدول سوريا والسودان وتنزانيا.

نوه بأنه من المقرر البدء فى إعادة تشغيل مصنع الشركة خلال الفترة المقبلة فور صرف قيمة التعويض بمعاونة نشاط الشركة من جديد خلال الفترة القليلة المقبلة.

حضر تسليم الشيك الخاص بالتعويض كل من همام بدر رئيس مجلس إدارة إسكان للتأمين وجمال خليفة مدير عام التعويضات ومصطفى عمار بإدارة التعويضات وبحضور المهندس أشرف حمدان وعلى البكرى من شركة أهلاً إيجيبت الهندسية للمعاينات.

كما حضر تسليم شيك التعويض من شركة العبد كل من الدكتور حسام العبد رئيس مجلس إدارة الشركة والمهندس عصام العبد الرئيس التنفيذى للشركة ومحمد كيلانى مدير عام الشركة وأكرم سمير المستشار القانونى للشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/21/1384557