منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وول مارت” يستهدف القضاء على الانبعاثات الكربونية لعملياته بحلول 2040


يستهدف عملاق تجارة التجزئة الأمريكي “وول مارت” خفض الانبعاثات الكربونية من عملياته العالمية إلى صفر بحلول عام 2040، في أحدث خطواته التي تركز على المناخ وسط دعوات المستثمرين والنشطاء المتزايدة للحد من البصمة الكربونية.

وذكر “وول مارت”، في بيان صدر اليوم الأثنين، إنه يخطط لتأمين ما يكفي من طاقة الرياح والطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى لتزويد منشآته بالطاقة الخضراء بنسبة 100% بحلول عام 2035.

كان تاجر التجزئة قد قال من قبل إنه يستهدف تأمين نصف احتياجاته من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2025.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن عملاق البيع بالتجزئة يلتزم بخفض الانبعاثات من عملياته الخاصة، والمعروفة باسم “Scope 1” و “Scope 2″، كما أنه بذل بعض الجهود من خلال مشروع يسمى “Gigaton” لمعالجة الانبعاثات الكربونية لعملياتها المعروفة باسم “Scope 3″، والتي يتم إنشاؤها من قبل مورديها وعملائها.

تجدر الإشارة إلى أن “وول مارت” عضو في تحالف “We Mean Business”، وهو مجموعة شركات ملتزمة بخفض الانبعاثات الكربونية بما يتماشى مع الأهداف المنصوص عليها في اتفاقية باريس لعام 2015.

وحدد محللو وحدة “بلومبرج إنتلجينس” أن هناك ما لا يقل عن 58 شركة تعهدت بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية بحلول تواريخ مختلفة حتى عام 2040، مثل “إستي لودر” و “سوني” و “أمازون”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/21/1384618