منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“المديرين المصرى” يدشن الماجستير المهني لحوكمة القطاع الصحي


“عز”: حوكمة الإدارة بمستشفيات “كليوباترا” دعمت الاستفادة من “كورونا”

“مصطفى”: مؤسسات الرعاية الصحية تحتاج مسئولا إداريا عن تنفيذ الحوكمة

أعلن مركز المديرين المصرى التابع للهيئة العامة للرقابة المالية، عن تدشين شهادة الماجستير المهني في حوكمة مؤسسات وشركات القطاع الصحی، عبر برنامج دراسى يبدأ منتصف أكتوبر المقبل.

وأوضح محمد مصطفى، المدير التنفيذى للمركز، عبر ويبنار ” الاتجاهات الحديثة في حوكمة المستشفيات”، الذى نظمه المركز مساء أمس الأحد، أن الشهادة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات يستطيع حاملها أن يكون مسئولا عن تنفيذ برنامج الحوكمة فى مؤسسات قطاع الرعاية الصحية المختلفة، والذى يكون له دور كبير فى انجاح المؤسسات الطبية مثل مؤسسة مستشفيات كيلوباتر، ومستشفيات دار العيون.
وأوضح أحمد عز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مستشفى كليوباترا، أن وجود حوكمة ونظام مؤسسى لدى الشركة، دعمها فى تحويل أزمة كورونا إلى قصة نجاح، بزيادة الحصة السوقية لها وتخفيض النفقات وهو ما ظهر فى ارتفاع أرباح وإيردات الشركة فى شهر يونيو تحديدًا، وفى تحسن الأداء المالى الآن بنسبة 15% عن الفترة المقارنة من العام الماضى.
وأكد عز أن أغلب مستشفيات القطاع الخاص فى مصر تفتقر إلى تطبيق نظم الإدارة الحديثة، عبر فصل الإدارة عن الملكية.
وأشار إلى أن نظم الحوكمة ظهرت فى ابتكار أدوات جديدة للكشف مثل استخدام تقنية الفيديو والتى أتاحتها الشركة لوزارة الصحة المصرية، لتستخدم فى مستشفيات مشروع التأمين الصحى الجديد فى بورسعيد، وباقى مستشفيات الوزارة المنتشرة فى مصر، وتم خلاله 100 ألف كشف خلال فترة وباء كورونا.
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة مستشفى كليوباترا، خلال النصف الأول من العام الجارى، ارتفاع أرباحها إلى 101.9 مليون جنيه ، مقابل أرباح بلغت 97.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضى.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 843.08 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 825.04 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضى.

وأوضح أحمد جمال الدين، المدير المالى للشركة، أن سعر السهم تضاعف 5 مرات منذ طرح الشركة بالبورصة فى عام 2015، وزاد معدل ربحيته 2.5 مرة، فى تلك الفترة، وأكد أن الشركة حرصت على تدريب كافة أفراد الطاقم الطبى على كيفية التعامل خلال جائحة كورونا مع الظروف الجديدة التى فرضها الوباء على العالم كله.
وأكد خالد سمير، عضو مجلس إدارة غرفة مقدمى الخدمات الصحية فى اتحاد الصناعات المصرى، أن صناعة الرعاية الصحية فى مصر مرت بتغييرات عنيفة بالتزامن مع انتشار جائحة كورونا عالميًا ومحليًا، وزيادة الطلب على الخدمات الطبية، وهو ما جعل نظم الحوكمة فى إدارة مؤسسات الرعاية الصحية أمر لا مفر منه فى الوقت الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/21/1384626