منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الصين بصدد تجديد قائمة قطاعات الاستثمار الأجنبي المرغوبة


ذكرت وزارة التجارة مؤخرا أن الصين تسرع في مراجعة قائمة قطاعات الاستثمار الأجنبي المرغوبة في البلاد، مع انتهاء أعمال التشاور مع الجمهور بشأن مشروع النسخة 2020 من القائمة في 30 أغسطس.

وقال قاو فنغ المتحدث باسم الوزارة في مؤتمر صحفي عادي عقد مؤخرا، إن أعمال التشاور مع الجمهور قد انتهت مع ردود فعل ملفته من الجمهور.

وكشف المتحدث أن الوزارة واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ستسرعان الإجراءات ذات الصلة وتصدران القائمة في أسرع وقت ممكن.

وحسب بيانات من الوزارة، في الفترة بين يناير وأغسطس من العام الجاري، شهدت الاستثمارات الأجنبية المستخدمة في أنحاء البلاد من حيث اليوان الصيني نموا إيجابيا وسط تراجع الاستثمارات على مستوى العالم، حيث بلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المستخدمة فعليا في البلاد 619.78 مليار يوان (حوالي 91.69 مليار دولار أمريكي) في الشهور الثمانية الأولى، بزيادة 2.6 في المائة على أساس سنوي.

وفي أغسطس وحده، بلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المستخدمة فعليا في البلاد 84.13 مليار يوان، بزيادة 18.7 في المائة على أساس سنوي، لتحقق الزيادة المتتالية الخامسة في الاستثمارات الأجنبية الشهرية.

وفي هذا الصدد، أعرب قاو فنغ أن زيادة الاستثمارات الأجنبية المستخدمة فعليا في البلاد أبرزت التحسن المستمر في بيئة الأعمال بالصين، علاوة على المرونة القوية والقوة الكامنة الضخمة للاقتصاد الصيني، مؤكدا على أن البلاد ستواصل جهودها في تحسين الخدمات نحو الشركات الأجنبية والمستثمرين الأجانب وتوسيع الانفتاح الخارجي في السوق بشكل مستمر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/21/1384640