منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الاستثمار فى البنية التحتية فقط لن يعزز مكانة بريطانيا


توصل مجموعة من الاقتصاديين إلى أن وعود رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون برفع مستوى الرخاء فى جميع أنحاء المملكة المتحدة سيفشل ما لم تركز حكومته على تحسين صحة الناس ومهاراتهم بقدر تركيزها على البنية التحتية.
وحذرت مراجعة للرخاء في مانشستر الكبرى، أطلقت اليوم الإثنين، من أن جائحة فيروس كورونا ستؤدى إلى توسيع الفجوة الاقتصادية بين الشمال والجنوب دون تدخل عاجل من الحكومة.
يأتي التقرير في الوقت الذي لاتزال فيه أجزاء كثيرة من مانشيستر الكبرى خاضعة لقيود أكثر صرامة ناتجة عن كوفيد-19، مقارنة ببقية البلاد، والتي أعلنت للمرة الأولى في نهاية يوليو للحد من تفشي الوباء في شمال غرب البلاد.
وقال ديان كويل، البروفيسور في معهد بينيت للسياسة العامة بجامعة كامبريدج، إن الوباء كشف بشكل مؤلم عن بعض نقاط الضعف في النموذج الاقتصادي للمملكة المتحدة.
وأشار إلى أن تعزيز مكانة البلاد سيتطلب الاستثمار، بجانب تحسين برامج التوظيف والمهارات، وفي معالجة أوجه التفاوت في المجالات الصحية، موضحاً أن الأمر ليس مجرد مسألة استثمار في البنية التحتية والبحث والتطوير.
وأوضحت تلك المراجعة ضرورة تركيز الحكومة المركزية على تسليم المزيد من السلطة والتمويل للمهارات والصحة إذا كانت هناك رغبة حقيقية في وضع حد للفجوة الإنتاجية.
وفي هذا الصدد، قالت ستيفاني فلاندرز، رئيسة “بلومبيرج إيكونوميكس”، إن هناك علاقة بين الصحة والتوظيف، إذا استثمرت في الوقاية الصحية وساعدت الناس على تحسين صحتهم، فإنك تساهم في تحسن نتائج التوظيف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/21/1384666