منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تراجع مبيعات “الزى المدرسى”.. وتخفيضات على “الأحذية” لتنشيط البيع


أدى تخوف أولياء الأمور من ظهور موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد، خلال فترة العام الدراسى الجديد، إلى تراجع مبيعات الزى المدرسى «اليونيفورم»، فيما تتجه شركات الأحذية إلى التخفيضات على منتجاتها لإنعاش حركة الطلب خلال الفترة الحالية.

قال أيمن عبدالهادى، بائع ملابس بأحد محلات الملابس الجاهزة، المتخصصة فى بيع الزى المدرسى، إن الإقبال على شراء ملابس المدارس مازال منخفضا مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضى.

وبرر «عبد الهادى» انخفاض الطلب على الزى المدرسى إلى تخوف أولياء الأمور من ظهور موجه ثانية لفيروس كورونا، كما تم الاكتفاء بشراء « يونيفورم « واحد فقط مقابل شراء طاقمين أو ثلاثة لكل طفل بالمرحلة الدراسية خلال السنوات السابقة.

أشار إلى أن معظم محلات الملابس الدراسية تبدأ بعرض الزى المدارسى قبل بدء العام الدراسى الجديد بشهر على الأقل دون أى تخفيضات.

 أضاف أسعار الزى المدرسى مستقرة خلال العام الدراسى الحالى، عند نفس معدل العام الماضى، ويبدأ سعر القميص من 50 جنيها، بينما يتراوح سعر التيشيرت ما بين 80 و140 جنيها، والجيبات البناتى ما بين 80 و120 جنيها، والبنطلون القماش بـ 60 جنيها، بينما يتراوح سعر السويت شيرت ما بين 90 و150 جنيها.

أوضح محمد السيد، بائع بأحد محال الزى المدرسى، إن الطلب مازال محدودا على الزى المدرسى خلال الفترة الحالية، خاصة أن معظم الأسر مازالت متخوفة من عدم ذهاب الأبناء إلى المدارس أو أن يقتصر التعلم عن بعد خلال العام الجديد. توقع تراجع مبيعات العام الجديد بشكل ملحوظ؛ خاصة مع عدم اكتمال الفصل الدراسى الثانى العام الماضى، فضلا عن تراجع القوة الشرائية للمستهلك والتى ستجعل معظم الأسر تكتفى بطقم واحد ليضاف إلى زى العام الماضى.

وقال شريف يحيى، رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، إن نحو 60 شركة بمعرض «أهلا مدارس»، عرضت تخفيضات تتراوح بين 25 و30%.

أشار إلى أن الشعبة تنسق مع مجموعة من الشركات تقديم عروض وتخفيضات على منتجاتها داخل المحال تحت شعار «أهلا مدارس»، تقدم تخفيضات متفاوتة وفقا لكل محل على حدة.

أشار إلى أن الشعبة شكلت لجنة «عودة المدارس»؛ لتنظيم مشاركة الشركات فى هذه المبادرة، متوقعًا زيادة وانتعاش الطلب خلال الفترة المقبلة تزامنا مع العودة للمدارس.

وقال يحيى حلقة، نائب رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية، إن نحو 400 شركة تقدمت للشعبة برغبتها فى تقديم عروض على منتجاتها الخاصة بالأحذية والشنط المدرسية استجابة للمبادرة التى أطلقتها الشعبة. أشار إلى أن هذه المبادرة تفيد بإمكانية المشاركة بتخفيضات خاصة بمعرض أهلا مدارس داخل المحلات، على ألا تقل هذه التخفيضات عن 30%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/22/1384595