منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





صندوق «DPI» الإنجليزى يستحوذ على «أدويا» الشهر المقبل بـ200 مليون دولار


 زكى هاشم مستشارا قانونيا للبائع ومعتوق بسيونى والحناوى مستشارا قانونيا للمشترى

 «طاهر»: لن يستمر أحد من أفراد العائلة المؤسسة للمجموعة فى مجلس الإدارة الجديد

يخطط صندوق الاستثمار الانجليزى «DPI» للانتهاء من تنفيذ صفقة استحواذه على كامل أسهم شركة أدويا للصناعات الدوائية خلال 3 أسابيع وفقا لحسام طاهر مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال طاهر فى تصريحات لـ«البورصة» إن الجانبين استأنفا التفاوض من جديد بشأن الصفقة خلال الأيام الماضية بعد تقريب وجهات النظر فيما يتعلق بالقيمة الإجمالية للصفقة.

وأشار طاهر أن المفاوضات الدائرة بين الجانبين تدور فى إطار استحواذ الصندوق الإنجليزى على كامل أسهم الشركة، كما انه لن يستمر أحد من أفراد عائلة طاهر المؤسسة للمجموعة فى مجلس إدارة الكيان الجديد بعد نقل الملكية لصالح الصندوق عند تنفيذ الصفقة.

وأضاف رئيس مجلس أدويا أن القيمة الإجمالية للصفقة ستبلغ نحو 200 مليون دولار وهو ما يعادل 3 مليارات جنيه بعد أن توقفت الصفقة بعض الوقت لاختلاف الطرفين على المبلغ الإجمالى.

وأوضح طاهر أن مكتب الدكتور زكى هاشم محامون وقانونيون يلعب دور المستشار القانونى لصالح شركة أدويا فى الصفقة بينما استعان صندوق الاستثمار الإنجليزى بمكتب معتوق بسيونى والحناوى كمستشار قانونيا طرف المشترى.

وتمتلك عائلة «طاهر» 90% من «أدويا» والحصة الباقية مملوكة لبعض الأطباء، ويقع مصنع الشركة فى مدينة العاشر من رمضان على 15 ألف متر، وتصدر منتجاتها التى تزيد عن 250 صنفا لأسواق أكثر من 33 دولة.

وتأسست «أدويا» عام 1984 من خلال رجل الأعمال حسام طاهر، وتخصصت فى البداية فى الصحة الحيوانية، وفى عام 1988 أنشأت مصنعًا فى العاشر من رمضان لتصنيع الأدوية البيطرية، وفى عام 1998 اخترقت صناعة الأدوية البشرية.

وتأسس صندوق «DPI» عام 2007، عبر مجموعة من المهتمين بالاستثمار فى أفريقيا، ويدير حاليًا أكثر من 1.5 مليار دولار، ويمتلك حصصًا مباشرة فى نحو 20 شركة تعمل فى أسواق 27 دولة أفريقية، من بينها شركات تعمل فى السوق المصرية.

وكان «DPI» قد استحوذ على 33.3% من شركة «بى تك» المتخصصة فى تجارة التجزئة منذ عدة سنوات فى صفقة بلغت 35 مليون دولار، أعقبها شراء 51% من المصرية الألمانية للمواسير، ثم حصة أقلية بقيمة 45 مليون دولار فى شركتى «مشروعى» و«تساهيل» التابعتين لمجموعة «جى بى أوتو».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/22/1384616