منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الرقابة المالية» توافق على طلب «الأهلى المتحد- البحرين» للاستحواذ على باقى أسهم وحدته التابعة بمصر


كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن موافقتها على طلب البنك الأهلى المتحد البحرينى وشركة مصر للاستثمارات للاستحواذ على باقى حصة المساهمين الأجانب فى البنك الأهلى المتحد مصر والتى تمثل حصة 14.3% ما يعادل 43 مليون سهم.

وتمتلك مؤسسة التمويل الدولية حصة 10% من الأسهم المستهدفة بالعرض، و4.17% حصة البنك الأهلى- قطر.

وتقدم البنك الأهلى البحرينى إلى هيئة الرقابة المالية للحصول على موافقة للبنك الأهلى المتحد – البحرين وشركة مصر استراتيجياً للاستثمار بعرض استحواذ رسمى على نسبة 14.52% من أسهم البنك الأهلى المتحد مصر بقيمة إجمالية تصل إلى 1.29 مليار جنيه، وتمثل تلك النسبة الجزء غير المملوك لمجموعة الأهلى المتحد البحرينى فى الوحدة المصرية.

ويبلغ سعر العرض المقدم حوالى 29.7 جنيه للسهم الواحد، بقيمة إجمالية لعرض الشراء تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

وأضاف البيان، أن شركة نعيم للوساطة فى الأوراق المالية هى سمسار الصفقة، ومكتب ذو الفقار للاستشارات القانونية المستشار القانونى، فى حين تلعب شركة تنامى لتداول الأوراق المستشار المالى المستقل للصفقة.

وألزمت الرقابة المالية مقدم العرض بالإعلان عن عرض الشراء خلال يومين من تاريخ الموافقة على نشر إعلان العرض، موضحة أن الإعلان يلزم مقدم العرض بشراء حتى نسبة 100% من اسهم الشركة المستهدفة بالعرض وفقًا لشروط الأعلان.

وكشفت مصادر قريبة من عرض الشراء الاختيارى الذى قدمه البنك الأهلى المتحد البحرينى للاستحواذ على بقية أسهم وحدته التابعة فى مصر، أن العرض يتضمن شراء حصة لمؤسسة التمويل الدولية فى الوحدة المصرية.

وأضافت المصادر لـ«البورصة» أمس، أن المفاوضات بين الجانبين تجرى منذ مدة، خاصة مع اعتزام المجموعة البحرينية بيع كامل المجموعة لصالح بيت التمويل الكويتى.

وأوضحت المصادر، أن المفاوضات بين الجانبين البحرينى والكويتى تطرقت إلى الحصول على رخصة إسلامية للوحدة التابعة فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/22/1384686