منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الحكومة تجهز لطرح مشروعات تطوير “القاهرة الخديوية”


مصادر: اجتماعات لتحديد الأنشطة الاستثمارية وآلية الطرح وفترات التنفيذ

تجهز الحكومة للإعلان عن الطرح الرسمى لمشروعات تطوير القاهرة الخديوية خلال العام الجارى حال الانتهاء من تحديد الأنشطة الاستثمارية للمشروعات وآلية الطرح.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة» إن الفترة الحالية تشهد سلسلة من الاجتماعات لوضع التفاصيل النهائية لخطط مشروعات تطوير منطقة القاهرة الخديوية بالتعاون مع وزارة الإسكان.

أضافت المصادر أنه تتم الاستعانة بمكاتب خبرة مصرية وعالمية لتجهيز المشروعات وسيتم التعاون مع شركات تسويق عالمية للترويج للمشروعات عند طرحها كما ستتم دعوة شركات عالمية للمشاركة فى الطروحات الخاصة بالمشروعات بالإضافة إلى الشركات المحلية الكبرى.

وأوضحت أن المشروعات المستهدف تنفيذها تتضمن أنشطة استثمارية متنوعة منها الفنادق والمولات التجارية والمكاتب الإدارية وأنشطة ترفيهية أخرى.

وقالت المصادر إن الحكومة تسعى لبدء طرح المشروعات خلال العام الجارى فى حالة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بآلية الطرح وفترات تنفيذ المشروعات والأنشطة الخاصة بكل مشروع.

واتفقت وزارة الإسكان مع وزارة التخطيط وصندوق مصر السيادى على التعاون فى تنسيق تطوير القاهرة الخديوية وتحديد سبل استغلال الأصول المنقولة للصندوق السيادى بمنطقة وسط البلد من جهات حكومية مختلفة ومنها مجمع التحرير الذى يأتى ضمن باكورة الأصول التى سيتم تطويرها ضمن المخطط الطموح لمنطقة القاهرة الخديوية.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن صندوق مصر السيادى سيقوم بدور المطور العام لهذه الأصول فى إطار رؤية القيادة السياسية ووزارة الإسكان لإعادة المنطقة لرونقها بالشراكة مع مستثمرين دوليين ومحليين، خاصة فى ظل الإقبال الكبير على الشراكة فى مجمع التحرير.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إلى ضرورة اختيار الأنشطة المناسبة لأصول الدولة غير المستغلة فى محيط القاهرة الخديوية، بما يتناسب مع الطبيعة التاريخية للمدينة، ويتكامل مع مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بالقاهرة، لعودتها لممارسة دورها التاريخى والثقافى والحضارى.

وقال أيمن سليمان الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى إن الصندوق سيعمل على الانتهاء من الدراسات اللازمة لتحديد أفضل الاستخدامات لمبنى مجمع التحرير بما يتناسب مع طبيعته وطبيعة المنطقة تمهيداً لدعوة المطورين المتخصصين فى المجالات المختلفة من فندقة وأنشطة إدارية وتجارية ذات طابع خاص.

أضاف أن الصندوق يبحث سبل التعاون الاستثمارى مع المستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار فى أصول الصندوق بمنطقة القاهرة الخديوية لإثراء المنطقة بأنشطة جديدة تعظم من قيمة هذه الاصول.وتأسس صندوق مصر السيادى عام 2018 لجذب الاستثمارات الخاصة لمصر وتشجيع الاستثمار المشترك فى موارد الدولة والأصول المملوكة لها من أجل زيادة قيمتها وفعاليتها للاقتصاد المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/22/1384777