منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إيجي ليس” تستهدف الوصول بعقودها إلى مليارى جنيه العام الحالى


إسماعيل: مفاوضات مع “بنك مصر” لاقتراض 400 مليون جنيه

تستهدف شركة “إيجي ليس” للتأجير الوصول بحجم محفظتها من عقود التأجير التمويلي إلى مليارى جنيه بنهاية العام الجاري، وذلك بضخ 300 مليون جنيه في الفترة المتبقية من العام.

وقالت إيمان إسماعيل، الرئيس التنفيذي للشركة، إن إجمالي محفظة الأصول التراكمية للشركة وصلت إلى 1.7 مليار جنيه منذ بداية نشاط الشركة بعدد 185 عقدا، موضحة أن أكبر القطاعات بالمحفظة القطاع العقاري مستحوذا على نسبة 23% منها.

وذكرت أن إجمالي التسهيلات الائتمانية التي حصلت عليها الشركة من البنوك حتى الآن بلغت 1 مليار جنيه، بالتعامل مع حوالي 7 بنوك.

وأوضحت أن الشركة تتمتع بعلاقات متميزة مع عدد من البنوك، لافتة إلى أن الشركة تتعامل مع بنك تنمية الصادرات، وبنك مصر، والأهلى، وقناة السويس، والبنك العقارى المصرى العربى، وبنك الإمارات دبى الوطنى، بالإضافة إلى المصرف المتحد.

وكشفت إسماعيل، عن مفاوضات الشركة الحالية مع بنك مصر، للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة تتراوح بين 300 و 400 مليون جنيه.

أضافت إسماعيل، أن الشركة سجلت إيرادات تأجير تمويلي بلغت 98 مليون جنيه خلال 9 أشهر من العام المالي الجاري والذي يبدأ في أكتوبر 2019، بينما سجلت أرباحا من النشاط بلغت 3 ملايين جنيه.

وأشارت إلى أن الشركة تأثرت كجميع الشركات بأزمة كورونا ولكنها اتخذت سياسة العمل من المنزل بالتبادل لتخطي الأزمة، موضحة ان الشركة مستعدة في حالة انتشار موجة ثانية.

وكانت الشركة غيرت شكلها القانونى من شركة ذات مسؤلية محدودة إلى شركة مساهمة مصرية، ويمتلك بنك التنمية الصناعية حصة 99.9%، ويبلغ رأس مال المدفوع 250 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/22/1384973