منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





غدا.. «رقابة الصادرات» تبحث مع شركات «الحاصلات» معوقات التصدير


 «اللوجيستيك» و«مواعيد التحاليل وتكاليفها» أبرز المشكلات

 

تجتمع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات مع مجموعة من شركات تصدير الحاصلات الزراعية غدا الأربعاء لمناقشة معوقات التصدير، وتقديم حلول لها، بعد مناقشة جزء منها مع وزارة المالية خلال الشهر الأخير.
قال عبدالحميد عامر، رئيس مركز عامر للتصدير، لـ«البورصة»، إن الاجتماع سيناقش معوقات التصدير، الخاصة بمنظومة اللوجيستيك فى المطار، والتى تمت مناقشتها على مدار الشهر الماضى مع وزارة المالية، واعتبر أن الاجتماع بمثابة استكمال سلسلة من الاجتماعات مع المسئولين من الحكومة لحل المشاكل.

اجتمع مصدرو الحاصلات الزراعية مرتين مع وزارة المالية، ممثلة فى مصلحة الضرائب، خلال الأسابيع الأخيرة، وتم عرض مشكلات القطاع بالنسبة للتصدير عبر منظومة اللوجيستيك.
ضمت شكوى المصدرين من إجراءات اللوجيستيك، تأخر إنهاء إجراءات التخليص لما يزيد على 10 ساعات، ما يعرقل الشحن، فتتعرض المنتجات للتلف، ومعها تتأثر سمعة المنتجات دوليًا، وتضعف المحصلة النهائية من التصدير، كما تتباعد أماكن التعامل مع الجهات المسئولة فى المطار، وتتوقف يوم الجمعة.

بموجب الاجتماع، أقرت مصلحة الضرائب، بعدها 3 إجراءات هى، إنشاء شباك خاص للخضراوات والفاكهة لتسهيل الإجراءات على المصدرين، مع تفعيل عمل موفض من الشركات لإجراءات التخليص، والتكليف بوضع إجراءات لسداد المستحقات المالية فى المطار قانونيًا بما يتوافق مع الضوابط بدلاً من السداد فى البنك.

أوضح عامر، أنه سيتم مناقشة مشكلات أخرى فى تأخر إصدار نتائج تحليل الرسائل التصديرية، مع ارتفاع تكلفتها إلى 2000 جنيه للعينة الواحدة فى بعض الحالات.

أضاف: سيتم مناقشة مشكلات دخول المنطقة التصديرية خارج الدائرة الجمركية، والتى من الطبيعى يمكن دخولها لإنهاء بعض الإجراءات ولاستكمال أعمال الشحن، ولكن فى الفترة الأخيرة تواجنها بعض الصعوبات أثناء التنقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/22/1385000