منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الوباء يدفع “دويتشه بنك” لإغلاق 20% من فروعه فى ألمانيا


يخطط “دويتشه بنك” لإغلاق 20% من فروعه فى ألمانيا- أى 1 من كل 5 فروع فى ظل مساعيه لتوفير التكاليف والاستفادة من عادات العملاء المتغيرة خلال فترة تفشي جائحة فيروس كورونا.
قال فيليب جوسو، الذي يشرف على الخدمات المصرفية للأفراد في ألمانيا، في حوار أجراه مع وكالة أنباء “رويترز”، إن خفض الفروع من 500 فرع تقريباً في الوقت الراهن إلى نحو 400 فرع سيحدث بشكل أساسي في المناطق الحضرية وسيتم بأسرع ما يمكن.
تأتي تلك الخطوة في الوقت الذي يخضع فيه “دويتشه بنك” لعملية إصلاح واسعة النطاق لعملياته العالمية، حيث بدأت الإصلاحات في عام 2019 بعد سنوات من الخسائر.

وأوضح جوسو، أن الوباء ساهم بشكل أكبر في تغير المتطلبات المفروضة على الخدمات الاستشارية والأعمال الفرعية، مشيراً إلى أن العملاء، الذين لم يكونوا على دراية في السابق بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت، يقومون الآن بالعديد من المعاملات المصرفية البسيطة من المنزل على أجهزة الكمبيوتر أو الآيباد.

تدير البنوك الألمانية بشكل تقليدي عدداً كبيراً من الفروع، مقارنة بتلك الموجودة في هولندا أو بريطانيا، التي يشعر فيها العملاء براحة أكبر للتعامل مع الخدمات المصرفية الرقمية.
وأشارت “رويترز” إلى أن البنوك في جميع أنحاء أوروبا تعيد التفكير في استراتيجيات فروعها عقب أزمة فيروس كورونا.
وذكرت أن “كوميرز بنك”، منافس “دويتشه بنك” لجأ مؤخراً إلى إغلاق 200 فرع من فروعه البالغ إجمالي عددها ألف فرع، كما أنه يفكر أيضاً في إغلاق مئات أخرى من الفروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/22/1385016