منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«سبيد ميديكال» تتعاقد مع «مجموعة المدينة» على إدارة 3 معامل بـ«الإسكندرية»


لاشين: فروع «المدينة» تضيف 7% لإيرادات الشركة الربع الأخير

تعاقدت شركة سبيد ميديكال مع شركة المدينة لطب الإخصاب ومجموعة المدينة على إدارة جميع معامل التحاليل الطبية الخاصة التى تمتلكها المجموعة فى الإسكندرية.

وتمتلك مجموعة المدينة مستشفى متكاملا للمراة بالأسكندرية خاص بمجالات النساء والتوليد والإخصاب المساعد وحاصل على شهادة الجودة الأوروبية لعمليات التكميم (IFSO) ويضم عقد التعاون أيضا معمل مجمع عيادات المدينة الطبى المجمع الذى يضم عيادات لأساتذة جامعة الاسكندرية فى مختلف الاقسام وكبار الاستشاريين، بالإضافة لمعمل المدينة للتحاليل الذى يعمل بمجال الهرمونات والخصوبة ويدار بواسطة كبار أساتذة جامعة الأسكندرية.

ومن المقرر أن تقوم معامل سبيد بإدارة معامل المستشفى والعيادات المجمعة ومعمل المدينة على أن تضيف اجهزة أكثر تطورا فى تحاليل الهرمونات والتحاليل بجميع أنواعها.

وقال محمود لاشين رئيس مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال إن التعاون مع مجموعة المدينة اضافة قوية لتكامل الخبرات فى القطاع الطبى فى مصر وسيضيف الاتفاق ثلاثة فروع جديدة لمعامل سبيد فى محافظة الاسكندرية وسيضيف لإيرادات سبيد ميديكال نحو 7%، خلال العام المقبل على أن تنضم المعامل للشركة مطلع الربع اﻷخير من العام الجارى.

وأضاف أن هناك دراسات حالية مع مجموعة المدينة الطبية بشأن مشاريع أخرى مشتركة يمكن تفعيلها فى المستقبل القريب.

وأوضح لاشين فى تصريحات لـ«البورصة» أن التعاقد يأتى فى إطار سياسات الدولة المصرية الراغبة فى تطوير القطاع الطبى ومساهمة القطاع الخاص فى تقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين.

وأكد ﻻشين، أن مساهمة «سبيد مديكال» فى شركة «برايم سبيد للخدمات الطبية، تمثل إضافة كبيرة للشركة، مع توسعاتها المستمرة خلال الفترة اﻷخيرة.

يذكر أن تحالفا يضم شركتى «سبيد ميديكال»، ورجلى الأعمال تامر وجيه، وأيمن صبرى عبدالجيد، قد أعلن فى مارس الماضى عن تأسيس شركة برايم سبيد للخدمات الطبية، بهدف إيجاد حلول لمساعدة الدولة للتوسع فى تقديم الخدمات الطبية.

ووافق مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال، منتصف الشهر الجارى على الاستحواذ على أسهم معامل مصر اتى تمتلك 8 فروع ببنى سويف والمنيل وأطفيح مقابل 10 ملايين جنيه، على أن يتم سداد مليون جنيه، مع توقيع عقد البيع، وسداد باقى المبلغ فى 16 ديسمبر المقبل.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة فى وقت سابق تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسى للشركة بعد الموافقة على زيادة رأس المال المصدر من 71.32 مليون جنيه إلى 221.8 مليون جنيه بزيادة 150.5 مليون جنيه بواقع 2.11 سهم لكل سهم بالقيمة الاسمية 20 قرشاً للسهم، وذلك للانتقال إلى البورصة الرئيسية.

وبدأ التداول على سهم «سبيد ميديكال» المتخصصة فى المعامل الطبية، فى أبريل من العام الماضى، بعد طرح 25% من رأسمالها، وفى مرحلة تالية انضمت مؤسسات استثمارية لمساهمى الشركة بعد تداولها فى البورصة، فيما تبنت الشركة خطة توسعية بالاستحواذ على سلاسل معامل طبية بالمحافظات، بخلاف إنشاء مستشفى متكامل وعيادات خارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سبيد ميديكال

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/23/1384967