منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«زد» للاستثمار الرياضى تعرض الاستحواذ على 77% من المقاصة سبورت


علمت «البورصة» أن شركة زد للاستثمار الرياضى تقدمت بعرض شراء للاستحواذ على حصة تبلغ 77% من شركة المقاصة سبورت، وهى الحصة المملوكة لصالح شركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزى.

 وقالت مصادر قريبة الصلة من الصفقة إنه يوجد عرضين آخرين مقدمان من مستثمر سعودى وأخر إماراتى ومن المقرر أن يبت مجلس إدارة مصر المقاصة فى العروض الأسبوع المقبل، ورفضت المصادر الإعلان عن قيمة البيع لحين الاستقرار على العرض المالى المناسب.

 وتوقعت الانتهاء من تنفيذ الصفقة خلال أسبوعين حال موافقة مجلس الإدارة للعرض الفائز والحصول على موافقة الجهات المعنية.

 ويلعب مكتب أليانز للمحاماة والاستشارات القانونية «أشرف أبو الخير وشركاه « دور المستشار القانونى عن شركة مصر المقاصة البائعة فى الصفقة.

 وقال وليد هويدى مدير الكرة فى نادى مصر للمقاصة، لـ«البورصة»، إن المقاصة سبورت عرضت حصتها فى النادى للاستثمار والرعاية، بحكم أن مصر للمقاصة نادى أهلى تابع للدولة.

وأضاف، أنه وفقا لقانون الرياضة غير مسموح ببيع وشراء الأندية الأهلية، لكن يمكن الاستثمار فيها ورعايتها من خلال مستثمرين.

 وقال أنسى نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضى، إنه تم التوصل لاتفاق تفاهمى مع ناد لديه فريق يلعب فى الدورى الممتاز لكرة القدم للاستحواذ على حصة أغلبية فى النادى، لكنه رفض الإفصاح عن هوية النادى وتفاصيل الصفقة فى المرحلة الحالية.

 وأضاف خلال مؤتمر صحفى عقدته شركة زد للاستثمار العقارى للإعلان عن مشروعاتها، أمس، أن الشركة تركز جيدَا على الاستثمار الرياضي، وتعاقدت مع العديد من الأكاديميات العالمية منها أكاديمية نادى بروسيا دورتموند الألمانى واى تى بى للتنس.

 وقال أنسى ساويرس، إن زد تعمل فى 9 أنشطة رياضية مختلفة ومتنوعة، وبدأت فى إعداد فرق الناشئين، وتقدم 3 آلاف ناشئ من أعمار مختلفة.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن النادى  المقصود من عملية الاستحواذ هو نادى أف سى مصر بحكم إنه مع ناديى الجونة ووادى دجلة فقط الأندية الخاصة بالدورى الممتاز، لكن مصدر مسئول بالنادى نفى لـ«البورصة»، أن يكون ناديه هو المستهدف بالصفقة.

 وأضاف، أن إدارة أف سى مصر، وضعت خطتها للموسم الجديد مع وضعها فى الاعتبار هبوط الفريق للقسم الثاني، واخطرت إدارة التعاقدات بالنادى بالمدربين الذين سيتم التعاقد معهم لتشكيل قطاع الناشئين بالنادى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/23/1385108