منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





نائب وزيرة التخطيط: الحكومة تطلق برنامج إصلاح هيكلى قطاعياً خلال أسابيع


كمالى: نسعى لإنتاج أولى عربات مترو الأنفاق المصنعة محليا خلال عامين

قال الدكتور أحمد كمالى نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الحكومة تعتزم الاعلان عن برنامجها للإصلاح الهيكلى القطاعى خلال أسابيع.

وقال كمالى فى تصريحات خاصة لـ”البورصة» على هامش مشاركته بمؤتمر وزارة المالية لتكريم أعلى 9 تجار بمبادرة ما يغلاش عليك أن البرنامج يستهدف إجراء تحول هيكلى قطاعى بعدد من الأنشطة كالصناعات التحويلية والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والتعدين.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصندوق النقد الدولى فإنه من المقرر إجراء مصر عدة إجراءات مالية هيكلية تعزز شفافية المالية العامة وتحد من مواطن التعرض لمخاطر الديون، إذا لا تزال السلطات المصرية ملتزمة بمجموعة مركزة من الإصلاحات الهيكلية بدأت فى ظل برنامجها الإصلاحى الذى دعمه الصندوق من خلال تسهيل الصندوق الممدد (EFF) لتعزيز النمو وخلق فرص العمل بقيادة القطاع الخاص.

وتتضمن الإجراءات التى يدعمها اتفاق الاستعداد الائتمانى زيادة متطلبات إعداد التقارير بشأن المؤسسات المملوكة للدولة من أجل تحسين الشفافية والإفصاح المالي؛ والموافقة على قانون جمركى معدل لتيسير التجارة وتخفيض الحواجز غير الجمركية؛ وإدخال تعديلات على قانون المنافسة لتشجيعها وتهيئة ظروف تكفل التنافس على قدم المساواة بين كل الأطراف المعنية.

وأشار كمالى إلى أن الإصلاحات ستتضمن برامج تحفيزية وتشريعية بهدف تحسين بيئة ومنظومة الأعمال بهذه القطاعات فيما يتعلق بالضرائب والجمارك فضلا عن إصلاحات مؤسسية الأمر الذى يسهل من وضع مؤشرات أداء لقياس تحقيق لنتائج المرغوبة.

وأوضح كمالى أن الحكومة تركز فى الفترة الراهنة على زيادة قيمة الصادرات الخارجية التى يمثل تحديا كبيرا وسط توجهات رئاسية لتنشيطها عبر صياغة برنامج وخطة متكاملة للتصدير بالتنسيق مع المجالس التصديرية كما سيكون الأولوية للصادرات الصناعية ذات القيمة المضافة.

وقال كمالى، إن وزارة التخطيط بالتنسيق مع وزارة النقل تعمل على إعادة هيكلة منظومة السكة الحديد عبر المساهمة فى توطين صناعة عربيات مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية وإنتاجها بشكل جزئى أو كلى الأمر الذى يخفف من تخفيض قيمة القروض الخارجية.

وأوضح أن صندوق مصر السيادى بالتنسيق مع بعض الشركات الوطنية من القطاع الخاص سيساهمان فى هذه الخطة حيث إنه من المخطط إنتاج أولى عربات مترو الأنفاق المصنعة محليا خلال عامين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/24/1385453