منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الشرقية للدخان” تربح 3.8 مليار جنيه خلال 2019-2020


الإيرادات ترتفع لـ14.46 مليار جنيه.. ونصيب السهم من الأرباح يصل لـ1.6 جنيهًا

ارتفعت أرباح شركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” بنسبة 1.6% خلال العام المالي الماضي (2019-2020) لتصل إلى 3.79 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 3.73 مليار جنيه خلال العام المالي الأسبق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 14.46 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل إجمالي إيرادات 14.02 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

وارتفع مجمل الربح خلال العام بنسبة 10.12%، ليصل إلى 5.76 مليار جنيه، مقابل مجمل ربح 5.233 مليار جنيه بالفترة المماثلة.

وبلغ النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 1.60 جنيه مقابل 1.55 جنيه بالفترة المقارنة.

وقالت الشركة إنها حققت نمو في الإيرادات مع انخفاض تكلفة البضاعة المباعة بمقدار 1% عن العام السابق مما يشير إلى وصول الشركة لمستويات وفورات تكلفة الإنتاج.

وفي مستهل الشهر، اعتمد مجلس إدارة شركة الشرقية “ايسترن كومباني” لائحة الأسعار الجديدة، بزيادة سعر البيع للمستهلك لبعض منتجات الشركة من السيجار ودخان الشعر.

وقالت الشركة إنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتباراً من 6 سبتمبر 2020، وفقاً لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي.

وأضافت أن الأسعار الجديدة تخص منتجات دخان ماتوسيان (أحمر – أخضر) 40 جرام، وكذلك أسعار منتجات السيجار، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة اعتمد الأسعار الجديدة، فيما بدأ تطبيقها الأحد 6 سبتمبر 2020.

وقال هاني أمان العضو المنتدب للشركة، إن الزيادة جاءت بناء على دراسة تجريها الشركة كل 3 أشهر لمراجعة أسعار منتجاتها بناء على التطور في التكاليف والفرص البديلة في السوق، لافتًا إلى أن الشركة تستهدف توفير منتجاتها في أفضل صورة.

وأضاف لـ “البورصة”، إن منتجات السيجار والدخان الشعر التي تم رفعها تمثل حوالي 1% من إجمالي إيرادات ااشركة سنوياً مما يعكس تأثيرها علي الإجمالي بصورة طفيفة.

ورداً على سؤال “البورصة” حول منتحات السجائر المحلية وهل سترافع في الفترة المقبلة، قال، إن الشركة تدرس تطور تكاليف الإنتاج بالنسبة للأسعار بناء علي دراسة دورية تجريها كل ربع عام.

ووصلت الزيادة في بعض الأصناف بقيمة تصل إلى 350 جنيهًا.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 3.13 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.895 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة النمو إلى عدة بنود أهمها زيادة مجمل الربح عن الفترة المقارنة بقيمة 600 مليون جنيه.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 11.36 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 10.55 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتحتكر الشركة الشرقية للدخان – التابعة لقطاع الأعمال العام – صناعة السجائر المحلية في مصر، كما تعمل بنشاط الإنتاج للغير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/24/1385568