منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أسواق للمعلومات”: تجار الذرة يدفعون فاتورة كورونا.. وتراجع الواردات لـ4.5 مليون طن بالنصف الأول


تراجعت واردات الذرة بشكل واضح خلال النصف الاول من العام الجاري 2020 بلغت نسبتها نحو 6%، نتيجة تفشي جائحة كورونا التى تسببت في إغلاق الأسواق المحلية والعالمية لبعض الوقت، مما أدى إلى انخفاض الاستهلاك بعد تراجع القوة الشرائية.

وأظهر أحدث تقرير لشركة “أسواق للمعلومات المالية والسلعية”؛ المتخصصة فى رصد حركة الأسعار والمعلومات بالبورصات السلعية والأسواق العالمية، تراجع إجمالي الواردات من الذرة الى نحو 4.436 مليون طن، مقابل 4.719 مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضي بفارق نحو 283 ألف طن تقريباً، وبزيادة قدرها 6% عن متوسط الخمسة أعوام الماضية.

وأرجعت “أسواق” التراجع فى الواردات خاصة خلال شهري مايو ويونيه الماضيين والتى بلغت نسبته نحو 32%، نتيجة جائحة كورونا والتى دفعت السوقين المحلية والعالمية للاغلاق المحلية لبعض الفترات، مما أدى إلى انخفاض معدلات الاستهلاك على خلفية تراجع القوة الشرائية.

أسواق للمعلومات المالية والسلعية
أسواق للمعلومات المالية والسلعية

وأوضجت أن 65% من واردات مصر من الذرة يتم توجيهها للقطاع الداجنى الذى تضرر بشكل كبير بهذه الجائحة رغم أن الدواجن تعد هى المصدر الأرخص للبروتين الحيوانى.

وشددت على أن التراجع لا يتماشى مع حجم الانكماش فى معدلات الطلب، خاصة بعد انخفاض استهلاك مزارع الدواجن خلال النصف الأول من العام الجاري 2020 بنحو زاد عن 25% سواء بفعل انخفاض الإنتاج فى صيصان الدواجن على إثر بعض الأمراض التى أصابت قطعان الأمهات والجدود أو بفعل انكماش الطلب على البروتين نتيجة التداعيات الاقتصادية المترتبة على الجائحة.

وقالت “أسواق” إنه بالربع الثاني من العام الحالي التجار والمستوردون تكبدوا خسائر كبيرة خلال النصف الأول تراوحت ما بين 100 جنيه إلى 150 جنيها للطن “فرق بين سعر التكلفة والبيع” نتيجة لتراجع الطلب بنسبة أكبر من تراجع الواردات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/24/1385691