منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أسهم أكبر 5 شركات أمريكية تتجه لأسوأ أداء شهرى على الإطلاق


تتجه أسهم أكبر خمس شركات من حيث القيمة السوقية في “وول ستريت” لتسجيل أسوأ أداء شهري على الإطلاق خلال سبتمبر الجاري.

وتستعد أسهم شركات التكنولوجيا الخمس – التي عززت الزخم الصعودي في البورصة الأمريكية منذ القاع المسجل في مارس الماضي – لمواجهة أسوأ وتيرة هبوط شهري على الإطلاق في سبتمبر الجاري.

وهذه الشركات الخمس هي المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وشركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت “أمازون” وصانعة جوالات الآيفون “آبل” ومطورة البرمجيات وتقنيات الحاسب الآلي “مايكروسوفت” والشركة المالكة لمحرك بحث جوجل “ألفابت”.

وفقدت هذه الشركات مجتمعة نحو 817 مليار دولار من قيمتها السوقية في سبتمبر الجاري حتى الآن، مع حقيقة بقاء ثلاث جلسات فقط في هذا الشهر.

وفقدت “آبل”، وهي أكبر شركة مدرجة في البورصة الأمريكية من حيث القيمة السوقية، نحو 322 مليار دولار من قيمتها السوقية في الشهر الحالي حتى الآن، والذي من شأنه أن يكون الهبوط الأكبر حجماً في تاريخ الشركة من حيث القيمة السوقية.

وتجدر الإشارة، مع ذلك، إلى أن صانعة جوالات “آيفون” تمكنت من إضافة 934 مليار دولار إلى قيمتها السوقية منذ القاع المسجل في مارس الماضي.

في حين أن القيمة السوقية للشركات الخمس (فيسبوك وآبل وأمازون ومايكروسوفت وألفابت) قفزت معاً بنحو 2.6 تريليون دولار منذ مارس، بحسب بيانات “داو جونز”.

وفي الواقع، يقترب شهر سبتمبر من حصد لقب الأسوأ أداءً في تاريخ مؤشرات الأسهم الأمريكية منذ ما يقرب من 20 عاماً.

المصدر: أرقام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: وول ستريت

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/26/1385939