منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





رئيس الرقابة المالية: تنفيذ عرض الاستحواذ على “النيل لحليج الأقطان” بالبورصة في موعده


صرح الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية بأنه سيتم تنفيذ عرض الاستحواذ المقدم من شركة إيميكس إنترناشيونال على كامل أسهم شركة النيل لحليج الأقطان بقيمة تتجاوز 2.6 مليار جنيه بالبورصة في موعده المحدد خلال هذا الاسبوع.

وقال رئيس الهيئة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الشركة مقدمة العرض تعهدت خلال عرض الشراء بتنفيذ قرار الجمعية العمومية للشركة بزيادة رأسمالها وسداد قيمة مستحقات الشركة القومية للتشييد والبناء البالغة نحو 231 مليار جنيه .

وأضاف أن مستحقات الشركة القومية للتشييد والبناء على شركة النيل ستتنقل من إدارة الشركة الحالية إلى الإدارة الجديدة التي تعهدت بالالتزام بسداد تلك المستحقات.

وكانت شركة “إيميكس انترناشونال” قد تقدمت بعرض قبل أكثر من اسبوعين لشراء 100% من أسهم شركة النيل لحليج الأقطان بما يعادل 52.992 مليون سهم بسعر 50 جنيه وبقيمة إجمالية تتجاوز 2.6 مليار جنيه.

واشترطت الشركة مقدمة العرض ألا تقل نسبة الاستحواذ عن 51% من أسهم رأسمال الشركة، وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1993، مع قيام مقدم العرض بعد تنفيذ عرض الشراء باتخاذ إجراءات الزيادة طبقاً لقرارات الجمعية المنعقدة بتاريخ 24 أغسطس الماضي.

وانتهى يوم الخميس الماضي موعد تقديم طلبات البيع بنسبة طلبات بيع بلغت نحو 92 في المائة من أسهم رأس مال الشركة.

المصدر أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/09/26/1386110