منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«القابضة للتشييد» تُحذر من تنفيذ عرض «ايمكس» لشراء «النيل لحليج الأقطان»


الرقابة المالية: استمرار العرض وفقا للمواعيد المحددة مع الالتزام بسداد حصة الدولة بواقع 231 مليون جنيه

تسبب تحذير الشركة القابضة للتشييد والتعمير من تنفيذ أى عروض شراء على شركة النيل لحليج الأقطان، فى مخاوف بين أوساط المستثمرين، حيث ذكر التحذير المنشور بالصحف والموجه إلى بورصة الأوراق المالية، والهيئة العامة للرقابة المالية، وشركة مصر للمقاصة والقيد والإيداع المركزى، أنه يجب وقف التعامل على أسهم الشركة تنفيذاً لأحكام القضاء الإدارى التى قضت بإلغاء بيع الشركة.

وأكدت هيئة الرقابة المالية استمرار تنفيذ عرض شراء استحواذ شركة ايمكس على كامل أسهم شركة النيل لحليج الأقطان، وفقا ً للمواعيد المقررة قانوناً فى هذا الشأن.

وذلك فى ضوء التزام مقدم العرض الواردة بالنشرة بتنفيذ اجراءات زيادة رأسمال الشركة بغرض سداد حصة الدولة والبالغة حوالى 231 مليون جنيه تنفيذا ًلقرار الجمعية العمومية للشركة المنعقدة فى 24 أغسطس الماضى وفقًا لقرار اللجنة العليا لفض منازعات الاستثمار.

وقال هشام أبوالعطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إن سبب هذا التحذير هو حفظ حق القابضة فى مبلغ التسوية البالغ 231.1 مليون جنيه، الذى أقرته اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار مطلع يونيو الماضى، ضمن إجراءات عرض الشراء المقدم من شركة «إيمكس انترناشيونال».

على أن يعقب سداد المبلغ عودة التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية، ويمثل المبلغ نسبة 10% من الفرق بين تقييم تحويل الأراضى الصناعية والزراعية إلى سكنية.

وأكد أبوالعطا فى تصريحات لـ«البورصة»، أن القرار مثل نهاية لنزاع بلغت مدته منذ 9 سنوات بشأن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى رقم 37542 لسنة 65 ق، القاضى باسترداد الدولة لجميع أصول وممتلكات الشركة مطهرة مما تم عليها من تصرفات، عقب خصتصها عام 1997.

هشام أبوالعطا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير

«أبوالعطا»: التحذير لحفظ حق «القابضة للتشييد» فى مبلغ التسوية

وأضاف أن التأكد من وجود بند فى عرض الشراء يضمن حق الشركة القابضة للتشييد فى مبلغ التسوية سينهى تلك الأزمة، سواء كان من زيادة رأسمال شركة النيل لحليج الأقطان أو عبر أى طريقة.

وبلغ المعروض للشراء استجابة للعرض المقدم من شركة «ايمكس إنترناشيونال» نسبة 93.9% من أسهم شركة النيل لحليج اﻷقطان بواقع 49.76 مليون سهم، بنهاية الجلسة الأخيرة للعرض الخميس الماضى.

ويبلغ سعر العرض المقدم من شركة ايمكس إنترناشيونال 50 جنيهاً للسهم الواحد، لشراء عدد 52.99 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال الشركة النيل لحليج الاقطان، حيث انتهت مدة تنفيذ العرض يوم الخميس الماضى، ومن المقرر أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الأيام الخمسة التالية لانتهاء فترة سريان العرض، التى تبدأ اليوم
الأحد.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت نهاية الشهر الماضى، تقدم شركة «ايمكس إنترناشونال» للهيئة بعرض شراء إجبارى على أسهم شركة النيل لحليج الأقطان بقيمة تبلغ 2.6 مليار جنيه لنحو 52.9 مليون سهم بسعر نقدى 50 جنيهاً للسهم بما يتضمن قيمة أسهم الزيادة طبقًا لقرارات الجمعية العمومية المنعقدة يوم الإثنين الماضى، بقيمة اسمية ومصاريف الإصدار المقررة لكل سهم بمقدار 5.125 جنيه لكل سهم.

وأقرت عمومية الشركة، فى أغسطس الماضى، مضاعفة رأس المال من 264.96 مليون جنيه إلى 529.92 مليون جنيه، على أن يتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً، وبلغ سعر السهم 35.52 جنيه، بأحدث تقرير للقيمة العادلة.

وتمت إحاطة المساهمين خلال الجمعية بقرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار الخاص بالموافقة على تسوية النزاع مع الشركة القابضة للتشييد مقابل تعويض الدولة بمبلغ 231.1 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/27/1386123