منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“سياف لتأجير الطائرات” تعيد النظر فى طرح برنامج الصكوك حال تحسن الأوضاع


كشفت مصادر مطلعة على عملية طرح صكوك سياف لتأجير الطائرات، اتجاه الشركة لاستكمال عملية طرح الصكوك حال تحسن الظروف الحالية للطيران والتى تأثرت بشدة جراء تداعيات انتشار “فيروس كورونا” مما تسبب فى تأجيل الطرح.

وأضافت المصادر لـ”البورصة”، أن الشركة قامت بتعديل نشرة الأكتتاب بناء على تعديلات الجمعية العمومية للشركة، كانت تنتظر فقط موافقة “الرقابة المالية” على الطرح، ولكن ظروف “كورونا” عطلت التقدم مرة أخرى للرقابة نظرًا لأن الطرح مستند على العائد من تأجير الطائرات التى تبرمه الشركة.

وأشارت المصادر، إلى أن حال تحسن الظروف وعدم تفشى موجة ثانية من فيروس “كورونا” واستقرار أوضاع الطيران، من الممكن أن تستأنف الشركة الطرح مرة أخرى خلال الربع الأول من العام الجاري.

كانت الحكومة المصرية أعلنت تعليق حركة الطيران الدولية والمحلية منذ نهاية شهر مارس الماضى ومنتظر إعادة فتح الطيران ابتداء من أول شهر يوليو المقبل مع الإبقاء على بعض القيود المتعلقة بالسياحة.

وكشفت «سياف» نهاية العام الماضى عن خطتها لإصدار صكوك بقيمة 50 مليون دولار لتكون ضمن أوائل الإصدارات فى السوق المحلي.

ويتكون الإصدار من شريحتين الأولى بقيمة 7 ملايين دولار، وكان مفترض طرحها محليا بأجل 3 أعوام، والثانية 43 مليون دولار وتطرح محليًّا وخارجيًّا بآجال متنوعة بين (5 و8) أعوام.

وتتولى شركة أبو ظبى الإسلامى كابيتال دور المستشار المالى، ومكتب التميمى وشركاه مهام المستشار القانونى لإصدار صكوك «سياف».

ويتوزع هيكل ملكية شركة «سياف» لتأجير الطائرات بواقع %30 لـ «صندوق دعم وتطوير الطيران المدنى» و%30 للقابضة المالية للطيران المدنى و%10 لصالح شركة مصر للطيران والصيانة و%10 للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وحصص أخرى موزعة بالتساوى بين ميناء القاهرة الجوى والمصرية للمطارات ومصر للطيران للخطوط الجوية ومصر للطيران للخدمات الأرضية بنسبة %5 لكل منها، فيما يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 50 مليون دوﻻر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/27/1386129