منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مدير تحرير «البورصة» يحصل على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف


حصل الدكتور أسامة القاضى مدير التحرير الفنى بجريدة البورصة على درجة الدكتوراة بتقدير  ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بالطبع وتبادل الرسالة بين الجامعات تخصص صحافة من جامعة المنوفية.

وأوصت رسالة الدكتوراة بضرورة العمل على حل المشكلات المتعلقة بحق حرية الصحفى فى الوصول إلى المعلومات، بالإضافة إلى تدريب الصحفيين وتزويدهم بالمهارات الضرورية التى تتناسب مع التكنولوجيا الحديثة وأساليب التعامل مع البيانات المتاحة، بما يمكنهم من العمل على إنتاج قصص صحفية جادة مدفوعة بالبيانات وتقديم محتوى إعلامى جيد يعيد بناء العلاقة بين المؤسسات الصحفية مع الجماهير.

أظهرت الرسالة وجود عدد من المؤشرات التى تبرهن على أهمية صحافة البيانات بالنسبة لمواقع الصحف المصرية رغم أنها لاتزال فى طور النشأة فى مصر.

تكونت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور فوزى عبدالغنى عميد معهد الإسكندرية العالى للإعلام والأستاذ الدكتور عبدالجواد سعيد ربيع عميد كلية الإعلام جامعة المنوفية والأستاذ الدكتور رفعت البدرى استاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة المنوفية.

من جانبه، قال الدكتور أسامة القاضى، إن الرسالة تتناول إحدى الظواهر الصحفية المهمة التى بزغ نجمها فى الآونة الأخيرة، وازدادت قوة ونفوذًا وأصبحت شائعة الاستخدام فى غرف الأخبار المختلفة، وهى صحافة البيانات Data Journalism.

أضاف أن التدفق الهائل فى حجم البيانات والمعلومات على شبكة الإنترنت أدى إلى ابتكار الصحفيين لطرق وأساليب حديثة تساهم فى تقديمها إلى القراء وعرضها فى أفضل صورة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/27/1386131