منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





رفاعى: مليار جنيه محفظة توظيفات “قناة السويس” فى أدوات الدين للشركات والمؤسسات


قال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن محفظة توظيفات البنك في أدوات الدين للشركات والمؤسسات سجلت نحو مليار جنيه حتى تاريخه، في حين لم تكن هذه المحفظة موجودة أصلا في مايو 2017 ،حين تولية إدارة البنك.

وأوضح رفاعي أن هذه القفزة جاءت نتيجة مباشرة لمشاركة البنك في ترتيب وتغطية عدد من إصدارات السندات وصكوك التمويل ضمن تحالفات قوية وفي قطاعات استراتيجية شملت التأجير التمويلي، التمويل الاستهلاكي، والتطوير العمراني.

وذكر أن آخر هذه العمليات كان ترتيب وتغطية الاكتتاب في الإصدار الحادى عشر من سندات توريق شركة الرحاب للتوريق البالغ نحو 440 مليون جنيه (محفظة حقوق مالية محالة من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني – مجموعة طلعت مصطفى)، وذلك ضمن تحالف ضم كل من المجموعة المالية هيرميس والبنك التجاري الدولي.

وأشار إلى مشاركة مصرفه في ترتيب وتغطية أول إصدار لصكوك الإجارة الخاص بإحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، والذي بلغت قيمته 2 مليار جنيه، وهو أول إصدار لصكوك تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية في السوق المصرية، كما يعتبر أكبر صفقة إصدار وترتيب سندات بالجنيه المصري للقطاع الخاص في تاريخ سوق المال المصرية.

وأكد أن البنك يسعى للتوسع في محفظة أدوات الدين (السندات، وسندات التوريق، وصكوك التمويل) في كافة قطاعات النشاط الاقتصادي، مع التركيز على القطاعات الاستراتيجية والتنموية.

وذكر رفاعي أن “قناة السويس” حصل في أبريل من العام الجاري على ترخيص مزاولة نشاط ترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية من الهيئة العامة للرقابة المالية كما حصل على موافقة البنك المركزي المصري على مزاولة هذا النشاط، وذلك في إطار استراتيجية البنك للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/27/1386393