منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«أوراسكوم»: ندرس الاستثمار فى “المصرف المتحد”


مصادر: وصول الدراسة لمرحلة جدية أمر مستبعد نظرًا للعقبات القانونية

تدرس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس الاستثمار فى المصرف المتحد.

وقالت الشركة رداً على استفسار البورصة المصرية بشأن إجراءات تقسيم الشركة، إن الشركة القاسمة والمنقسمة، تدرسان جميع البدائل المتاحة، بما يتناسب مع الاستراتيجية الاستثمارية لكل من الشركتين، ومنها دراسة الاستثمار فى بنك المصرف المتحد.

فضلاً عن دراسة دخول شركة اورا للاستثمار العقارى، تحت مظلة أوراسكوم للاستثمار القابضة، ودراسة الاستثمار فى مشروع النقل متعدد الوسائط المطروح من قبل وزارتى قطاع الأعمال والنقل، كما ستقوم الشركة المنقسمة بدراسة الاكتفاء بقيد شركة مالية واحدة فى البورصة بعد إتمام عملية التقسيم.

وقالت مصادر على صلة بالملف، إن هناك عقبات فى طريق استحواذ شركة مالية غير بنكية على بنك فى مصر، بالنظر للعقبات التى تتعلق بموافقة البنك المركزى والضوابط التى يشترطها فى من يتملك 10% أو أكثر من أسهم البنوك من حيث التصنيف والملاءة المالية.

وذكرت أن الضوابط الجديدة المحددة لمن يتملك البنوك، لم يتم إصدارها بعد، وذلك دليل على أن نوايا أوراسكوم مازالت فى مراحل مبكرة للغاية.

وأشارت الشركة، إلى أنه فى حال تبين لإدارة أوراسكوم للاستثمار الجدوى الاستثمارية من نتائج الدراسات المشار إليها، سوف تقوم بعرضها على مجلس إدارة الشركة، والذى بدوره سيقوم بعرضها على الجمعية العامة للتصويت عليها.

وكشفت الشركة فى وقت سابق، عن دراسة تقسيم الشركة إلى شركتين، بغرض تحسين المركز المالى للشركتين القاسمة والمنقسمة، من خلال توزيع الأصول والالتزامات بحسب مجال أنشطة الشركات التابعة لكل شركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/28/1386434