منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تطوير العشوائيات: الانتهاء من مشروع الخيالة بالقاهرة أكتوبر المقبل


قال المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات ان أهم المشروعات الجديدة التى تقوم بها الدولة وعلى وشك الانتهاء منها مشروع الخيالة فى مصر القديمة بتكلفة مليار جنيه وسيتم الانتهاء منه خلال الشهر المقبل.

واضاف مدير صندوق تطوير العشوائيات ان مشروع معاً فى مدينة السلام الذى يحتوى على 4500 وحدة ويعد باكورة المشروعات سيتم الانتهاء منه ايضاً بنهاية العام الجارى.

وأضاف صديق خلال حديثه المذاع على فضائية اكسترا نيوز أن المشروع به مركز ثقافى ومسرح وسينما ومكتبة عامة وكافيتريات موضحًا أن تكلفة الوحدات السكنية فى المشروع تصل إلى مليار جنيه.

وتابع أن هناك مناطق يتم تطويرها مثل المناطق الموجودة تحت خط الضغط العالى بطريق القاهرة القليوبية ويتم تخفيض قدرة ضغط المشروع لحماية المواطنين بتلك المناطق.

وأوضح أن مشروعات تطوير منطقة منشية ناصر والدويقة تحتوى على عدة مناطق لتطوير العشوائيات مثل الأسمرات التى تعمل على تطوير الأسمرات والدويقة ومجرى العيون.

وأشار إلى أن المناطق العشوائية يتم اخلائها وتوفير لسكانها سكن بديل لائق بهم، ويتم ترميمها وتطويرها مضيفاً أن المناطق شديدة الخطورة لا يتم البناء فى نفس مكانها مرة أخرى مثل منطقة الدويقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/28/1386687