منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«جاكوار» الهولندية تسعى لتكثيف تعاقدات البرتقال المصرى الموسم المقبل


«الشركة»: سننقل المحصول من «القاهرة» إلى «أوروبا وآسيا وأفريقيا»

أعلنت الشركة الهولندية، جاكوار للمنتجات الطازجة، عن رفع حصتها من محصول البرتقال المصرى الموجه للتصدير بداية من الموسم المقبل، تماشياً مع أهدافها الاستراتيجية الجديدة لعام 2021 وما بعده، بدعم من رغبتها فى زيادة تعاقداتها على البرتقال النظيف، لا يتلقى أى معالجة بعد الحصاد بأى مواد كيميائية.

قال كونراد ريجنهوت، المدير التجارى لشركة جاكوار للمنتجات النظيفة، إنَّ الفاكهة النظيفة أصبحت الآن نقطة رئيسية فى استراتيجية الشركة على مستوى التجارة.

أوضح: بدأنا قبل سنوات تحديد أكثر الطرق فعالية لإنتاج البرتقال المصرى ومعالجته وتعبئته وتصديره بطريقة خالية من المواد الكيماوية التقليدية بعد الحصاد، كانت تستخدم قبل عقود.

أضاف أن المستهلكين يدركون بشكل متزايد استخدام المواد الكيميائية بعد الحصاد، والتى تضر البيئة والبشرية، ووفقاً للسيناريو العالمى لما بعد «كوفيد- 19»، فيبدو أن ملايين المستهلكين يتخذون خيارات للمنتجات الغذائية التى تعزز صحة أفضل.

تابع: تماشياً مع هذا الاتجاه، شهدت الحمضيات نمواً مذهلاً فى شعبيتها خلال عام 2019، ونتوقع استمرار النمو القوى من الأصناف النظيفة من المواد الكيميائية، الفترة المقبلة.

أشار ريجنهوت، إلى تحدٍ يقف أمام كبار منتجى البرتقال عالمياً، بعد طرح الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية (EFSA) اقتراحاً لخفض الحد الأقصى المسموح به للبقايا الكيميائية لما بعد الحصاد «Imazalil» من 5 مجم فى الكيلوجرام إلى 0.01 مجم فقط.

أوضح أن الاقتراح سبب حالة من الذعر بين الدول الأوروبية الرئيسية المنتجة للحمضيات، لكن تم التوصل إلى حل وسط، إذ يتم الآن تعيين الحد الأقصى المسموح به للمخلفات عند 4 مجم للكيلوجرام.

واستدرك: لكنى على يقين من أن هذه مجرد بداية التحرك نحو فاكهة نظيفة حقاً.

قال سفين توماس، المدير الفنى لشركة جاكوار، ومسئول عن دعم المزارعين فى جميع أنحاء العالم: شغفى يرتفع أكثر نحو المنتجات النظيفة والخالية من المواد الكيميائية، واعطتنا التطورات الأخيرة المتعلقة بمعايير السلامة أكثر من سبب كافٍ لتسريع تركيزنا على الحمضيات النظيفة.

أضاف: إن الشركة حققت نتائج إيجابية من صادراتنا الرئيسية الأولى لها خلال 2019، وتحسنا فى نتائج 2020.

ويوضح ذلك رغبة الشركة فى زيادة مشترياتها من مصر فى الموسم المقبل.

أوضح: المنتج الذى نستورده من مصر، يُستخدم حتى فى الزراعة العضوية لمنتجات أخرى، ونحن فخورون حقاً بأن نكون أول من تحرك فى سوق المنتجات النظيفة، ويسعدنا استجابة تجار التجزئة بشكل إيجابى فى هذا الصدد.

أضاف أن شركة جاكوار ستشحن الحمضيات مباشرة من مصر إلى دول عدة فى مناطق جغرافية مختلفة، منها أوروبا وآسيا وأفريقيا.

حصلت مصر فى موسم البعام 2018- 2019 على المرتبة الأولى فى صادرات البرتقال بنحو 1.6 مليون طن، وتنتج نحو 4 ملايين طن فى المتوسط سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

البطاطا الحلوة
خسائر فادحة لمزارعى البطاطا

https://www.alborsanews.com/2020/09/29/1386973