منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“موندى” تستحوذ على 100% من مصنع أكياس “أسمنت العامرية” 


علمت “البورصة” أن شركة موندى لصناعة الأكياس «بى في» المؤسسة وفقا لقوانين هولندا، أتمت إجراءات استحواذها على 100% من مصنع الأكياس التابع لشركة أسمنت العامرية.

وقالت مصادر قريبة الصلة من الصفقة إن تراجع الطلب على الأسمنت جعل العامرية تلجأ الى خيار البيع لتخفيض أعباء التكلفة عليها.

ورفضت المصادر الإعلان عن قيمة الصفقة لكنها ذكرت أنها من الحجم المتوسط.

وأشارت إلى أن المفاوضات بين الجانبين بدأت منذ مدة طويلة وسط تطلعات شركة موندى إلى خلق كيان كبير فى صناعة الأكياس والتوسع بها بعد اتمام استحواذها على شركة السويس للأكياس والشركة الوطنية لصناعة الأكياس.

أوضحت المصادر أن شركة موندى تسعى إلى ضخ مبالغ مالية جديدة بقطاع الورق والذى تزايدت ربحيته قبل انتشار وباء فيروس كورونا.

ويعد استحواذ موندى للورق؛ هو اﻻستحواذ الثالث بعد قيامها منذ عامين فى تنفيذ باﻻستحواذ على 53.32% من إجمالى أسهم رأسمال شركة السويس للأكياس بسعر 26.01 جنيه للسهم الواحد وكذلك الاستحواذ على 100% من الشركة الوطنية لصناعة الورق.

وكانت شركة لافارج مصر، فى أحدث تقاريرها منذ أسبوعين أشارت إلى انخفاض حجم الطلب على الأسمنت بنحو 20% خلال الربع الأخير من العام الجارى فى ظل التوقف التام لأعمال البناء.

وقالت لافارج فى تقريرها إنه يوجد فائض يقدر بحوالى 40% فى معدلات العرض يقابله زيادة سنوية فى موازين الطلب تتراوح ما بين 3 إلى 4%، الأمر الذى قد يتطلب سنوات بل وعقود لتقييم أثره، فالطاقة التشغيلية بالسوق المصرى حالياً لا تتعدى الـ60%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/29/1387069