منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“سي اي كابيتال” و”بالم هيلز” توقعان اتفاقية لتأسيس جامعة بمشروع “باديا” بتكلفة 1.9 مليار جنيه


9 آلاف طالب السعة الاستيعابية للجامعة وإطلاق أولى الكليات خلال 2022

وقعت شركة تعليم لخدمات الإدارة إحدى استثمارات شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية اتفاقية المساهمين مع شركة بالم هيلز للتعمير، لإنشاء شركة تعليمية لتطوير جامعة خاصة بمشروع باديا.

وأوضحت الشركة أن التكلفة الاستثمارية لإنشاء الجامعة تتراوح بين 1.6 و1.9 مليار جنيه، على أن تمول من خلال رأسمال الكيان المشترك والتسهيلات الائتمانية.

ومن خلال الاتفاقية سيتولى الكيان المشترك تطوير جامعة باديا، والتي ستضم العديد من الكليات المتخصصة بعد الحصول على الموافقات اللازمة، ومن المتوقع أن يستوعب الحرم الجامعي ما يصل إلى 9 آلاف طالب.

ووفقا للاتفاقية ستستحوذ “بالم هيلز” على 40% من الحقوق الاقتصادية في هذا الكيان المشترك، بينما ستمتلك “تعليم” 60% من الكيان.

وأشارت الشركة إلى أن الكلية الأولى بالجامعة ستقدم العلوم الحيوية بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية، ومن المتوقع ان تبدأ الكلية في تلقى طلبات التقديم من الطلبة الجدد خلال عام 2022.

وتعكف “بالم هيلز” و”تعليم” حاليا على التفاوض مع العديد من الجامعات والكليات الدولية لإنشاء فروع لهما في جامعة باديا.

وسيتم تطوير المشروع على مساحة 100 ألف متر مربع بمشروع بادية، إحدى المشروعات الرئيسية لبالم هيلز بمنطقة غرب القاهرة.

وطبقا لمذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة يونيو الماضي ستقوم شركة “تعليم” بإدارة وتشغيل الكيان المشترك،وستمثل الشراكة الجديدة، بعد الموافقة المسبقة من الجمعية العامة العادية لشركة “سي اي كابيتال” و”تعليم” و”بالم هيلز”، بالاضافة إلى موافقة كافة الجهات الإدارية الأخرى، أهمية استراتيجية لجميع الأطراف.

وكانت وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “سى أى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية” على التصريح لشركة “تعليم” التي تساهم فيها الشركة من خلال شركة تابعة، بتأسيس شركة مساهمة مع شركة تابعة لشركة “بالم هيلز للتعليم” والتي تساهم فيها الشركة.

وتعد جامعة فيينا الطبية كلية رائدة عالميا في مجال تعليم الرعاية الصحية الدولية وإدارة المستشفيات، ويعد الشق الأكاديمي لجامعة فيينا أحد أكبر مراكز التدريب والبحوث الطبية في أوروبا، والمصنف ضمن أفضل 100 جامعة من الجامعات الرائدة في مجال الطب على مستوى العالم، وتقوم الجامعة بأبحاث رائدة وتزود طلابها بخبرات تطلعية، ويحصل المرضى على أفضل طرق العلاج.

وتعد “تعليم” منصة رائدة للتعليم العالي في مصر، وهي مالكة لجامعة النهضة في بني سويف وهي أكبر جامعة في صعيد مصر وتضم 5600 طالب، في حين تعتبر شركة “بالم هيلز” من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري وتمتلك محفظة من أكثر محافظ الأراضي تنوعا في مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/29/1387095