منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بشاي”: استئناف البناء ينشط مبيعات “الأدوات الصحية” بنسبة 50%


تتوقع شعبة الأدوات الصحية والسباكة بغرفة القاهرة التجارية، انتعاش مبيعات القطاع بنسبة تصل إلى 50 %، بعد قرار الحكومة باستئناف أعمال البناء والتشطيب فى المبانى المرخص لها حتى 4 طوابق .

قال متي بشاي نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية والسباكة بغرفة القاهرة التجارية، إن قرار الحكومة بعود البناء لمن لديهم تراخيص سينعش حركة المبيعات بالقطاع بنسبة 50 %.

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أصدر، قراراً وزارياً بتكليف المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها للمساكن الخاصة في القاهرة الكبرى والإسكندرية وكافة المدن الكبرى.

ونص القرار على إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات اعتباراً من الأحد 24 مايو الماضي ولمدة 6 أشهر.

أشار بشاي، إلى أن وقف تراخيص البناء منذ شهر مايو الماضى تسبب في تراجع المبيعات بنسبة 70 %، كما أن الفترة الماضية شهدت ركودا كبيرا نتيجة هذا التوقف.

أكد أن عودة البناء ستؤدى إلى رواج في كل القطاعات والمهن المتعاملة في قطاع مواد البناء والتشطيب، مثل قطاع الأسمنت والطوب والحديد وأدوات السباكة، والأخشاب والدهانات والتشطيبات، مما سينعكس علي وضع السوق ككل.

أوضح أن القطاع العقاري أكبر القطاعات المشغلة للعمالة، وعودة البناء مرة أخري سينعش أكثر من 95 صناعة وتجارة ومهنة مرتبطة بقطاع التشييد والبناء والمقاولات.

وكلف رئيس الوزراء د. مصطفي مدبولى بأن يتم السماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، حتى 4 أدوار فقط، لحين إصدار اشتراطات البناء الجديدة.

أشار مدبولى إلى التزام المواطنين بعدم التعدى على الأراضى الزراعية، ما يعد مكسبا كبيرا للدولة والمواطنين .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/29/1387110