منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«رجال الأعمال» ترحب بضوابط إنتاج واستيراد المحركات الكهربائية طبقاً لمستويات الطاقة بالمواصفات القياسية المصرية


جنيدى: القرار يخدم توجه الدولة لزيادة تنافسية المنتجات المصرية وزيادة الصادرات

رحبت لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، بقرار وزارة التجارة والصناعة بشأن إلزام المنتجين والمستوردين للمحركات الكهربائية بضوابط، طبقاً للمواصفة القياسية المصرية رقم 2623 – 3-2017، والخاصة بمستويات الطاقة بالمحركات الكهربائية.

وقال المهندس أسامة جنيدي رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن اللجنة أوصت الحكومة سابقاً بإلزام المنتجين والمستوردين بمستويات الطاقة المنصوص عليها في المواصفات القياسية المصرية.

وذكر جنيدي، أن القرار يساعد المصنعين المصريين على زيادة قدرتهم التصنيعية والتنافسية للصناعات الوطنية في مواجهة الأجهزة الأجنبية المستوردة.

وأضاف، أن القرار سيعظم الصادرات المصرية ويرفع تنافسيتها داخل مختلف الأسواق العالمية نتيجة زيادة قدرة الصناعة المحلية في خفض الأعباء المالية عن فاتورة الكهرباء عن كاهل المصنعين والورش نتيجة لعمل المحركات بكفاءة وقدرة تشغيلية عالية، مما يعود بالنفع على مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية الإنتاجية.

وأكد أن الورش والمصانع الصغيرة والمتوسطة من أكثر المستفيدين من القرار، حيث سيعمل على ضبط الأسواق وتهيئة مناخ وبيئة الاستثمار وتحقيق العدالة بين المنتجين من خلال حماية الكيانات الصناعية الصغيرة والمتوسطة، والتي لا تمتلك إدارات فنية وهندسية متخصصة فى رفع كفاءة تشغيل المحركات.

وكانت لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أوصت في مذكرة إلى الحكومة وخلال اجتماعاتها في الفترة الماضية بمنع دخول واستخدام المحركات الكهربائية كثيفة استهلاك الطاقة والمستعملة أو المعاد استخدمها أو لفها والتوسع في مشاريع تحسين كفاءة استخدام الطاقة بما يؤدي خفض استهلاك الكهرباء وفاتورة الاستهلاك في المصانع والأنشطة الإنتاجية وخفض تكاليف التشغيل والإنتاج.

وينص القرار الوزاري، على اختبار المحركات بخصوص كفاءة الطاقة والتحقق من مستويات كفاءة الطاقة طبقا للمواصفات القياسية المصرية رقم م ق م2623 -1-2015 وما يرد عليها من تعديلات أو مصحوبة بشهادة معتمدة تؤكد مطابقتها لمستوى كفاءة الطاقة طبقا للمواصفات القياسية المصرية المعنية بهذا الصنف.

وينص القرار أيضاً على منح المنتجين والمستوردين مهلة 6 أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار لتوفيق أوضاعهم وفقا لأحكامه والخاصة بالالتزام بتثبيت لوحة بيانات خاصة لكل محرك فى مكان ظاهر مع الالتزام بجميع البيانات المطلوبة بلوحة البيانات طبقاً للمواصفة القياسية المصرية رقم 82628 – 1/2019 والإعلان عن درجة كفاءة الطاقة (IE Code) طبقاً لجداول درجات كفاءة المحركات الكهربية الواردة فى المواصفة القياسية المصرية رقم م ق م2623 – 3 / 2017 الآلات الكهربية الدوارة- الجزء الثالث- درجات الكفاءة لمحركات التيار المتردد والتى تعمل على الخط مباشرة (IE Code).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/09/29/1387136