منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





توقعات بانتعاش مبيعات مواد البناء بعد قرار استكمال الإنشاءات


“الدسوقى”: جميع قطاعات السوق مستفيدة من القرار

“الزينى”: استئناف البناء ينشط المبيعات بنسبة 20%

توقع متعاملون فى قطاع مواد البناء حدوث انتعاشة فى الطلب على مختلف منتجات القطاع خلال الفترة المقبلة تزامنا مع قرار الحكومة باستكمال أعمال الإنشاءات لمن حصل على تراخيص قبل قرار وقف أعمال البناء.

وقال الدكتور كمال الدسوقى، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن القرار جيد وسيعمل على إعادة تنشيط الطلب على منتجات مواد البناء بمختلف أنواعها.

أضاف أن قطاع مواد البناء لم يتوقف خلال الفترة الماضية بل اعتمد على المشروعات القومية التى تطورها الدولة.

وقررت الحكومة استكمال أعمال البناء لتقتصر على من حصل على ترخيص قبل قرار الحكومة بوقف الإنشاءات، على أن يتم السماح فقط بالبناء فى حدود 4 أدوار، مع استمرار وقف إصدار التراخيص الجديدة الخاصة بالمساكن وتوسعاتها أو تعليتها أو تعديلها باستثناء المنشآت الحكومية والسياحية والصناعية والمشروعات القومية.

وأوضح الدسوقى، أن مختلف قطاعات مواد البناء ستستفيد من القرار، قائلاً: “القرار خطوة جيدة جاءت فى الوقت المناسب وسيكون لها أثر واضح على زيادة المبيعات وإنعاش حركة السوق خلال الفترة المقبلة”.

وقال إن عملية إعادة التخطيط الشاملة التى تدرسها الحكومة حالياً هى حق أصيل للدولة فى إعادة تخطيط المنظومة العمرانية ويجب دعمها حتى لو جاءت على حساب تأخر نشاط بعض القطاعات لفترة معينة.

أضاف أن عودة البناء ثانية سيعظم من أثر مبادرة “مايغلاش عليك” فى تنشيط حركة الطلب والاستفادة منها خلال الفترة المقبلة، حيث تقدم تخفيضات على أسعار المنتجات كما تتيح مبيعات التقسيط للعملاء.

وقال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار الحكومة بعودة البناء لمن لديهم تراخيض ساهم فى انتعاش حركة المبيعات بالقطاع بنسبة تصل إلى 20%.

أضاف أن القطاع يترقب انتهاء الحكومة من الاشتراطات البنائية الجديدة، بعد انتهاء مدة وقف أعمال البناء لمدة 6 أشهر.

وقال محمد عارف، رئيس شعبة المحاجر والرخام بغرفة القاهرة التجارية، إن عودة الإنشاءات خلال الفترة الحالية ستنعش الطلب على مختلف قطاعات مواد البناء التى تضم نحو 95 مهنة وحرفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/06/1388792