منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





عمرو مصطفى كامل يستقيل من رئاسة “المقاصة سبورت”.. ويقدم عرضاً لشراء النادى


كشفت مصادر مقربة من عمرو مصطفى كامل رئيس مجلس إدارة شركة “المقاصة سبورت“، أنه تقدم يوم الأحد الماضي باستقالته من منصبه، وقدم عرضا لشراء النادى من خلال شركته “أى فريندز سبورت”.

ورفضت المصادر الإفصاح لـ”البورصة” عن القيمة المالية للعرض المالي، لكنها أوضحت أن العرض سيشمل شركة المقاصة سبورت بالكامل.

وأكدت مصادر مقربة من عملية بيع المقاصة سبورت، لـ”البورصة”، أن الشركة تلقت حالياً 3 عروض أخرى لشراء الحصة، يجرى بحثها من لجنة الاستثمار ومكتب “أليانز للمحاماة”، موضحة أنه سيتم البت فى العروض خلال شهر.

وقال المصدر، إن كامل يسعى للحصول على نسبة شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي في المقاصة سبورت البالغة 71%، وكذلك المساهمين الآخرين في الشركة.

وتقدم عمرو مصطفى كامل بعرض رسمي اليوم الثلاثاء للشركة الدولية للمصنوعات، ثاني أكبر المساهمين، والتي تبلغ حصتها في المقاصة سبورت 14%، كما سيقدم عروضا للمساهمين الآخرين وهما شركتا كايرو كابيتال والأهلي للتنمية والاستثمار من أجل الاستحواذ على كامل أسهم المقاصة سبورت، وكذلك نفس الأمر بالنسبة للمساهمين الأفراد.

وقال المصدر إن قيمة العرض اعلى بنحو 25% من أعلى عرض قدم إلى الشركة.

ووفقا لمصادر البورصة، تمثل شركة “أي فريندز سبورت” مجموعة من شركات وبنوك استثمار التي تسعى للاستثمار في مجال الرياضة للمرة الأولى، وقاموا بتفويض الشركة في تقديم العرض والتفاوض مع شركة مصر المقاصة للقيد والإيداع المركزي، وكذلك الإدارة.

وحال نجاح “أي فريندز سبورت” في الاستحواذ على شركة المقاصة سبورت، تم الاتفاق على أن يكون اللواء محمد عبد السلام رئيسا للنادي.

ويمتلك عمرو مصطفى كامل رئيس مجلس إدارة شركة “المقاصة سبورت” الذي لم يبت بعد في استقالته، أول تجربة للاستثمار في كرة القدم في مصر، عندما قام برعاية نادي الشرقية 1998.

واستعرض مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والقيد والإيداع المركزى العروض الثلاثة مؤخرا لبحث سبل بيع حصة الشركة في شركة المقاصة سبورت.

ويبلغ رأسمال شركة «المقاصة سبورت» نحو 42 مليون جنيه، وأبرز استثماراتها في شركة النجيل الصناعي، وتملك شركة مصر المقاصة نحو 71% من أسهمها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/06/1388947