منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير الإسكان: إعادة استخدام مياه الصرف المُعالجة.. وتعميم تجربة إنتاج الأسمدة العضوية وغاز البيوجاز من “الحمأة”


رئيس جهاز تنظيم مياه الشرب: استقصاء رضاء المواطنين عن برنامج خدمات الصرف الصحى المُستدامة بالمناطق الريفية

ترأس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، وذلك بحضور عدد من الأعضاء، وعدد آخر من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.

وأكد الجزار، أننا نتوجه الآن للتوسع فى الاستخدام الأمثل لمياه الصرف الصحى المُعالجة فى الأغراض المخصصة لذلك، بدلاً من التخلص منها.

وطالب الوزير بتعميم تجربة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ، فى استخدام “الحمأة”، الناتجة عن معالجة الصرف الصحى، لإنتاج الأسمدة العضوية، لاستخدامها فى الزراعة، وكذا إنتاج غاز البيوجاز واستخدامه فى توليد الكهرباء.

واستعرض الدكتور محمد حسن مصطفى، الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، تقريراً عن أنشطة الجهاز خلال العام المالى 2019-2020، وخطة الجهاز للعام المالى 2020-2021، ومحاور أنشطة الجهاز، ومنها، جودة مياه الشرب (مراجعة الجودة – مراجعة المعامل المركزية والفرعية والشبكات – المعاينات الميدانية لشكاوى الجودة)، وكفاءة معالجة الصرف الصحى (مراجعة كفاءة المعالجة لمحطات الصرف الصحى – مراجعة محطات الصرف الصحى بنظام (PPP) – مراجعة محطات المعالجة الثلاثية).

وأوضح أن الجهاز استقبل أكثر من 700 شكوى خلال العام المالى الماضى، وتم وجار دراستها، بالتواصل مع مقدمى الخدمة، كما يتم مراجعة منظومة خدمة العملاء والتوعية والإعلام بشركات مياه الشرب والصرف الصحى، وأجهزة المدن الجديدة.

وأشار إلى أنه تم بالتعاون مع وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان (PMU)، إجراء دراسة بحثية لاستقصاء درجة رضاء المواطنين عن مشروع برنامج خدمات الصرف الصحى المُستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائج.

وأضاف، أنه يتم التأكيد على تفعيل خدمات التحول الرقمي، من خلال إطلاق التطبيقات الالكترونية على الهواتف المحمولة، وتوفير أرقام على برنامج الواتساب لتسهيل التواصل مع المواطنين، وتوفير خدمة الدفع الإلكترونى للفواتير.

كما تم توثيق الصفحات الرسمية لشركات مياه الشرب والصرف الصحى على موقع الفيسبوك، من أجل التصدى للصفحات المغرضة ومواجهة الشائعات، بجانب نشر التنويهات الخاصة بتخفيض أو انقطاع المياه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/06/1388985