منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“سبيد ميديكال” تتعاقد مع “أنوبيس” لاستخدام الكلاب فى الكشف المبكر عن “كورونا”


لاشين: تكلفة التحليل اقل وأسرع من “PCR” ويكشف عن أمراض أخرى

وقعت شركة سبيد ميديكال، تعاقدًا مع شركة أنوبيس لتدريب الكلاب، على التعاون فى استخدام الكلاب الطبية فى مجالات الكشف المبكر عن الأمراض ومنها فيروس كورونا المستجد والكشف عن الأورام السرطانية المختلفة ومرض السكرى.

قال محمود لاشين رئيس مجلس إدارة الشركة، أن التعاقد يأتى تنفيذاً لقرار مجلس الإدارة الوارد به بند بتخصيص 1.25% من الإيرادات لأبحاث تدر عائداً للمساهمين، مشيرًا إلى أن توقيع عقد الاتفاق تم مع المهندس خالد الهياتمي رئيس مجلس إدارة شركة أنوبيس K9 والسيد المهندس صبحي سعيد سنبل.

وأكد لاشين فى تصريحات لـ”البورصة”، أن هذه الأبحاث ونتائجها اعترفت بها منظمة الصحة العالمية منذ 4 سنوات ويتم تطبيقها في كثير من دول العالم وبدأ استخدامها في الكشف عن مصابى الكورونا في مطارات عدة منها مطارات بالشرق الأوسط وبعض مطارات أوروبا والولايات المتحدة.

وكشف لاشين، أن تكلفة الكشف المبكر عبر الكلاب الطبية ستكون أقل من تحاليل “PCR” الخاصة بفيروس كورونا، حيث أنه من المعروف أن الكلاب تستطيع الكشف عن هذه الأمراض حتي قبل طرق الكشف العادية، مما يجعل لها ميزة طبية كبيرة تضاف إلى الميزة السعرية.

وتضمن التعاقد، أن تتحمل سبيد ميديكال تكاليف هذه الأبحاث التي من المفترض أن تستغرق حوالي 60 يوماً وأن يتم إنشاء شركة متخصصة في أبحاث استخدامات الكلاب الطبية المختلفة، خاصة في الكشف عن الكورونا في خلال هذه الفترة علي أن تكون براءات الاختراع بنسبة 68.5% لـ”سبيد ميديكال” وكذا الفائدة المادية من هذه البراءات بنفس النسبة.

ورصدت “سبيد ميديكال” 2 مليون جنيه من تمويل ذاتى للمشروع الأول الخاص بالكشف عن مصابي الكورونا وذلك تحت إشراف .Dr David Natty Adebimpe التى تقوم المجموعة بمخاطبته حالياً وهو من أكبر العلماء الأمريكيين في هذا المجال ليتواجد فى مصر حتى تمام نجاحه مع العلم بوجود طلبات توريد من مملكة البحرين فور نجاح هذا المشروع الذي من المتوقع أن يغطي تكاليفه في الأسبوع الأول من تطبيقه عملياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سبيد ميديكال

منطقة إعلانية


2248.58 2.88%   62.89
14329.11 %   91.67
11557.85 1.98%   223.99
3278.21 2.48%   79.4

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/07/1389213