منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





96 ريالاً للسهم.. “بن داود القابضة” تحدد السعر النهائى لطرحها الأولى


أعلنت شركة “بن داود القابضة” اليوم ومستشاراها الماليان المشتركان “جولدمان ساكس العربية السعودية” و”جي بي مورقان العربية السعودية”، عن الانتهاء بنجاح من بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة وفقًا لتعليمات هيئة السوق المالية “CMA”.

وكشفت الشركة اليوم عن تحديد السعر النهائي لطرحها الأولي عند 96 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وقالت الشركة فة بيان لها؛ أن عملية بناء سجل الأوامر جذبت طلبات اكتتاب بقيمة 106.9 مليار ريال سعودي (28.5 مليار دولار) وأسفرت عن تغطية الاكتتاب بنسبة 4.870% من إجمالي الأسهم المعروضة وفقًا للتقسيم التالي:

  • الصناديق العامة والصناديق الخاصة والمحافظ الاستثمارية التقديرية 1.747%.
  • المستثمرون غير السعوديين (من ضمنهم المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي، والمستثمرين الأجانب المؤهلين، والمستثمرين غير المقيمين عن طريق اتفاقيات المبادلة) 445%.
  • جهات أخرى (ومنها المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والمؤسسات المالية والأشخاص المرخص لهم) 2.677%.

وقال أحمد عبدالرزاق بن داود، الرئيس التنفيذي لشركة “بن داود القابضة”: “إنني مسرور جداً بما شهدناه من إقبال قوي من شريحة المؤسسات للاكتتاب في أسهم بن داود القابضة، وهو ما يعكس ثقة المكتتبين بقدرتنا على تنفيذ استراتيجيتنا بنجاح وكفاءة لنصبح العلامة التجارية الرائدة في مجال تجزئة المواد الغذائية في سوق المملكة”

وأضاف: “بينما نحتفل ببلوغنا محطة مهمة في مسيرة نجاح الشركة معتزين بتاريخها العريق وإرثها المؤسسي من المرونة والكفاءة والابتكار، نتطلع إلى الترحيب بانضمام قاعدة متنوعة من المساهمين المؤسسيين الملتزمين بالاستثمار طويل الأجل. ومع قرب بدء فترة اكتتاب الأفراد في الأيام القليلة المقبلة، ونتطلع أيضاً إلى الترحيب بمساهمين جدد من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة للانضمام إلينا إذ نستهل مرحلة جديدة من رحلة نمونا الطموحة والمستمرة”.

ولفت: “تلبي متاجرنا تحت العلامتين التجاريتين “بن داود” و”دانوب” احتياجات مختلف شرائح العملاء على امتداد سلسلة القيمة، مدعومة بمنصاتنا الرقمية الرائدة للتسوق الإلكتروني. ويقدم الاكتتاب العام فرصة للمستثمرين الجدد من المؤسسات والأفراد للمشاركة في رحلة نمونا على المدى الطويل في وقت تشير فيه الدراسات المتخصصة بالقطاع إلى أن قيمة سوق تجزئة المواد الغذائية بشكله الحديث في المملكة العربية السعودية بلغت 57 مليار ريال في عام 2019 وهناك إمكانية لأن ينمو بنسبة 5% سنوياً حتى عام 2024″.

وأعلنت شركة بن داود القابضة، والتي تعد من المشغلين الرائدين لمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة في مجال تجزئة المواد الغذائية وغير الغذائية، يوم 13 سبتمبر عن تحديد النطاق السعري للعرض.

تأكيد تفاصيل الطرح

  • 96 ريال سعودي للسهم، وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 10.972.800.000 ريال سعودي (2.926.080.000 دولار أمريكي).
  • 2.194.560.000 ريال سعودي (585.216.000 دولار)

ويشمل الطرح على 22.860.000 سهماً عادياً من أسهم الشركة الحالية التي سُتباع من قِبل المساهمين الحاليين.

وقد تم تخصيص كامل الأسهم لصالح شريحة المؤسسات المكتتبة بشكل مؤقت، وقد تنخفض إلى 20.574.000 سهم (بما يمثل 90% من إجمالي عدد أسهم الطرح) حسب مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد في المملكة.

وسيتمّ تحديد الإجمالي النهائي من أسهم الطرح المخصصة لشريحة المؤسسات بناءً على أسهم المكتتبين من شريحة الأفراد.

وأضاف البيان أنه يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي “المستثمرين الأفراد” الاكتتاب في الأسهم المخصصة للأفراد في الفترة ما بين 08 – 12 أكتوبر بسعر الطرح النهائي البالغ 96 ريال للسهم من خلال البنوك المستلمة المعينة وهي البنك الأهلي التجاري ومصرف الراجحي (يشار إليهم مجتمعين بـ “الجهات المستلمة”.

طريقة الاكتتاب للمكتتبين الأفراد

ويتعين على المكتتبين الأفراد تعبئة وتقديم نماذج طلب الاكتتاب المخصصة لهم.

وبإمكان المكتتبين الأفراد الذين اشتركوا في إحدى الاكتتابات التي جرت مؤخراً في المملكة الاكتتاب عن طريق الإنترنت أو الهاتف المصرفي أو أجهزة الصراف الآلي (ATM) التابعة للجهات المستلمة التي تقدم كل هذه الخدمات أو بعضها لعملائها شريطة أن يكون لدى المكتتب الفرد حساباً بنكياً مع إحدى الجهات المستلمة التي تقدم مثل هذه الخدمات، ولا يكون قد طرأ أي تغيير على المعلومات الخاصة بالمكتتب الفرد منذ اكتتابه في آخر اكتتاب عام أولي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


One response to “96 ريالاً للسهم.. “بن داود القابضة” تحدد السعر النهائى لطرحها الأولى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/07/1389230