منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ارتفاع أسعار النفط مع زيادة قوة إعصار دلتا على خليج المكسيك


ارتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس في ظل اقتراب إعصار دلتا من خليج المكسيك، ورغم استمرار المخاوف بشأن الطلب مع ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية للمرة الأولى في أربعة أسابيع.

وصعدت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم ديسمبر بنسبة 1.38% عند 42.57 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 1.13% إلى 40.40 دولار للبرميل.

وجاء الارتفاع بدعم من إخلاء عمال النفط منصات الحفر في خليج المكسيك بأمريكا قبل إعصار دلتا، وتشير التوقعات إلى اشتداد الإعصار إلى عاصفة من الفئة الثالثة مع رياح تصل سرعتها إلى 193 كيلومترا في الساعة، ما تسبب في وقف إنتاج حوالي 1.5 مليون برميل يوميا حتى الآن.

وفقا لاحصاءات الحكومة الأمريكية، أنتج خليج المكسيك 1.65 مليون برميل يوميا في يوليو، فيما تعرضت المنطقة، التي تمثل 17% من إنتاج الخام الأمريكي، لعدة عواصف على مدى الأشهر القليلة الماضية، كل منها أثر لفترة وجيزة في إنتاج النفط.

وتلاشت الآمال في زيادة الطلب على الوقود الأمريكي، بعد أن كرر مسؤولو البيت الأبيض أمس الأربعاء أن “مفاوضات التحفيز متوقفة” بعد يوم من تأجيل الرئيس دونالد ترامب للمحادثات بشأن حزمة إغاثة واسعة النطاق.

وأظهرت بيانات حكومية أن الطلب على النفط في مصافي التكرير الأمريكية يقل بنسبة 13.2% عن العام السابق، مما يؤكد انخفاض الطلب على الوقود بسبب الاضطرابات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/08/1389509