منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الكتاب المدرسى” تطالب “التعليم” بالفصل بين حقوق تأليف وطباعة الكتب


“حسام”: إسناد طباعة كتب رياض الأطفال حتى “الصف الثالث” قلص أعمال المطابع 75%

طالبت شعبة الكتاب المدرسى بغرفة الطباعة والتعبئة والتغليف باتحاد الصناعات المصرية، وزارة التربية والتعليم، بالفصل بين حقوق التأليف وحقوق الطباعة بداية من كتب رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، خلال مناقصة العام الدارسي 2021-2022.

قال أحمد حسام، رئيس مجلس إدارة الشعبة، إن الوزارة تُسند منذ عدة سنوات حقوق الطباعة لكتب رياض الأطفال والمراحل الأولية من المرحلة الابتدائية، لداري نشر فقط.

وأضاف لـ “البورصة”، أن الوزارة أسندت ذلك إلى أن المطبعتين قامتا بحقوق تأليف تلك الكتب، ولذلك تم إسناد حقوق الطباعة لهما، برغم عدم قدرتهما على طباعة هذا الكمّ من الكتب، كما أن أحدهما لا تمتلك مطبعة وتطبع لدى الغير.

وأوضح أن المطابع ورّدت كتب الفصل الدراسي الأول للعام العام الدراسي المقرر البدء فيه الأسبوع المقبل، ولذلك يجب أن يتم مراعاة مطالب الشعبة خلال العام الدراسي القادم.

وأشار إلى أن المطابع الحاصلة على حقوق طباعة الكتاب المدرسي خلال العام المقبل 58 مطبعة، وإسناد كتب رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي خفض حجم أعمالها من الطباعة بنسبة 75%، مقارنة بالعام الماضي.

ولفت إلى أن عدم طباعة كتب للمرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد قلّص من حجم أعمال المطابع، في ظل الاعتماد على التابلت في العملية التعليمية خلال السنوات المقبلة.

وقال أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة الغرفة، في تصريحات لـ “البورصة” الشهر الماضي، إن الغرفة تجهز لرفع مذكرة إلى مجلس الوزراء، للمطالبة بتراجع وزارة التربية والتعليم، عن إسناد حقوق طباعة مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، إلى مطبعتين فقط.

وتبدأ إجراءات مناقصة طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي المقبل 2021-2022 بداية العام المقبل، ليتم فتح المظاريف الفنية والمالية وإعلان الأسعار خلال شهري مارس وأبريل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/10/1389843