منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تراجع أسعار الذهب العالمية مع استقرار الدولار


تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بالتزامن مع استقرار سعر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية في ظل ترقب المستثمرين تطورات المحادثات الجارية بشأن حزمة التحفيز النقدي الإضافية لدعم الاقتصاد الأمريكي.


وعلى صعيد التداولات، هبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.03% إلى 1925.70 دولار للأوقية، فيما تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.51% عند مستوى 1920.59 دولار للأوقية.


واستقر مؤشر الدولار- الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- عند 93.085 نقطة.


ويتابع المستثمرون عن كثب التطورات بشأن الحزمة التحفيزية الإضافية، بعد رفع إدارة الرئيس دونالد ترامب قيمة .الحزمة المقترحة في سبيل إنقاذ خطتها الأخيرة لدعم الاقتصاد، قبل أسابيع قليلة من انطلاق السباق الرئاسي.


وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين قد دعا حزب النواب إلى دعم الخطة المقترحة بشكل فوري لمساعدة قطاع الأعمال والشركات.


وجاء ذلك بعد رفض كل من حزب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمهوري غريمه الديمقراطي، خطة إنقاذ اقتصادية بقيمة 1.8 تريليون دولار اقترحتها إدارة ترامب يوم الجمعة الماضي.


ومن المفترض أن تخصص الأموال لدعم الأعمال التجارية، على رأسها الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تواجه تراجعا في عائداتها في ظل تعطل المفاوضات بشأن تقديم المزيد من الدعم.


وبعث وزير الخزانة ستيفن منوتشين رسالة إلى الكونجرس أمس الأحد قال خلالها “حان الوقت من أجل توحيد صفوفنا و ندعم مشروع قانون يسمح لنا بإنفاق أموال حماية الأجور التي لم تستخدم بينما نواصل العمل على حزمة شاملة”.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


One response to “تراجع أسعار الذهب العالمية مع استقرار الدولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/10/12/1390264