منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الغرف التجارية” تناشد بإنشاء وكالة طبية افريقية لمواجهة الأوبئة وتصدير الادوية


قال الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة صناعة الدواء بالغرفة التجارية إن ملف الدواء أحد الملفات المهمة جدا في اي دولة في العالم وخاصة أن تفشي فيروس كورونا كشف عن أن الآمن الدوائي رقم واحد في أي دولة.

وناشد رمزي الحكومة بعمل وكالة طبية افريقية على غرار الوكالة الأوروبية والاستعانة بها بكل الدول الافريقية والعربية المحبة لمصر وهذا للعمل على تصدير الدواء منوها ان الأصعب في تلك العملية تسجيل الدواء والذي يستغرق سنوات للانتهاء منه.

وأضاف رمزي ان وضع الدواء في مصر مستقر ولم نواجه اي ازمة في الأدوية وخاصة في فترة تفشي فيروس كورونا وكانت كل الأدوية متوافرة بكميات مناسبة لاحتياجات المواطنين.

وأوضح الدكتور محفوظ رمزي خلال مداخلة هاتفية علي فضائية اكسترا نيوز أن مصر كانت من الدول القليلة على مستوى العالم التي استطاعت أن توفر كل المستلزمات الطبية والادوية في فترة فيروس كورونا في وقت قياسي

وأشار رئيس لجنة صناعة الدواء بالغرفة التجارية إلي أن كفاءة الدواء المصري لا تقل عن الدواء المستورد نهائيا إلي جانب أننا افضل دولة تصنع دواء في المنطقة.

وأضاف ان الدواء المصري متقدم جدا فيوجد بمصر أكثر من 150 مصنعا لصناعة الدواء وأكثر من 20 ألف دواء مسجل واكثر من 14 ألف دواء متداول في مصر الي جانب ان ارخص دواء في العالم هو الدواء المصري.

وأشار الى ان اسعار الدواء ليست لها علاقة بكفاءة الدواء انما هي سياسة تسعيرية تضعها الدولة من اجل توافر الدواء للمواطن المصري البسيط منوها ان الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بقطاع الادوية وتصنيعها وتصديرها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/10/12/1390473